أحمد مجاهد
أحمد مجاهد


أندية الممتاز ترفض إلغاء الـ«var».. والثلاثية تدعو لإنشاء الرابطة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 31 ديسمبر 2020 - 02:41 ص

رفضت أندبة الدورى الممتاز، خلال الاجتماع الذي أقيم أمس مع مسؤولي اللجنة الثلاثية المؤقتة لاتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، إلغاء تقنية الفيديو والتمسك باستمرار التقنية، ردًا على الاتجاه الذي كان يدور داخل اللجنة الثلاثية بإلغاء التقنية بسبب بعض الأزمات التي تتعلق بالأمور القانونية والمالية بين اتحاد الكرة والشركة المنفذه للتقنية.

ووافقت الأندية على استمرار العمل بالتقنية على الرغم من المشاكل الفنية التي تتعلق ببعض جوانب مساعدة الحكام في اتخاذ قراراتهم، في المواقف المختلف عليها، وطالبت الأندية إنهاء أي أمور إجرائية أو قانونية أو مالية متعلقة بالعلاقة بين الاتحاد والشركة المنفذة، من خلال الجهات المعنية بما يضمن سلامة كل الإجراءات.

وعرض رئيس اللجنة على رؤساء ومندوبي الأندية خلال الاجتماع، رؤية الاتحاد بدعوة الأندية لتقديم مرشحيها والاجتماع خلال الأسبوع الأول من شهر يناير، لتشكيل المكتب التنفيذي للرابطة لتبدأ الرابطة عملها بتشكيل لجنة المسابقات وقيام الاتحاد بفتح حساب بنكي خاص بها على أن يكون قرار التشكيل أو عدمه هو قرار الأندية.

كما تم الاتفاق على السماح للأندية بإنشاء قائمة انتظار للاعبين تتكون من 3 لاعبين، وذلك لمساعدتها في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها اللعبة.

وفي الوقت نفسه، سادت حالة من الجدل على الساحة الرياضية، بعد القرارات التي صدرت من اللجنة المؤقتة برئاسة أحمد مجاهد، بعدما أجرت بعض التغييرات داخل المنتخبات الوطنية بدون أي أسباب أو مقدمات.

ورغم تشابه ظروف المنتخبات الوطنية إلا أن مجاهد قام بتوجيه الشكر للأجهزة الفنية لمنتخبات الكرة الشاطئية والنسائية والصالات بداعي إعادة تشكيل الأجهزة الفنية لهذه المنتخبات وفق ارتباطاتها الرسمية. وفي نفس التوقيت قام مجاهد بتعيين أجهزة فنية لمنتخبات الشباب مواليد 2003 و2006 للحاق ببطولتي كأس العالم في 2023 وهو ما ينتقد قرار اللجنة بإقالة الأجهزة الثلاثة.

ويبدو أن اللجنة الخماسية لم تستطع إجراء أي تعديلات على منتخب مصر الأول لكرة القدم والمنتخب الأولمبي، لاسيما أن الثنائي يعد أهم منتخبين داخل الجبلاية، بالإضافة إلى تلاشي الهجوم الكبير الذي سيحدث من قبل الجميع حال القيام بذلك.

وبالنظر لظروف المنتخبات الثلاثة التي تم توجيه الشكر لهم، نجد أن منتخب الصالات بقيادة هشام صالح ونادر رشاد ورغم نجاح الجهاز الفني في قيادة المنتخب لبطولة كأس العالم بليتوانيا، والتي كان مقرر لها العام الماضي، وتأجلت بسبب فيروس كورنا لتقام في 2021،  إلا أن اللجنة الثلاثية فضلت الإطاحة بالجهاز الفني بدون أي مقدمات أو أسباب رغم أنهم أصحاب الإنجاز.

ولم تتوقف إنجازات جهاز الصالات عند التأهل للمونديال بعد وصافة أفريقيا، ولكن الجهاز الفني سبق وأن حقق بطولة أفريقيا، بالإضافة إلى الحصول على مركز ثامن في مونديال 2016 والتتويج ببرونزية أولمبياد الشباب 2018 بالأرجنتين كإنجاز أول لمنتخب مصر لكرة القدم في حصد ميدالية أولمبية.

وعلى الجانب الآخر، يأتي جهاز منتخب الكرة النسائية بقيادة أحمد رمضان، الذي لم يمر على تعيينه 3 أشهر عقب توليه المهمة في منتصف أكتوبر الماضي، من قبل اللجنة الخماسية، استعدادا لبطولة كأس العالم للسيدات 2023، وللآنسات تحت 17 سنة وتحت 20 سنه 2022، وهو ما أصاب الجهاز الفني بالدهشة وأصدر بيانا يوضح من خلاله أنه أقيل بحجة إعادة التقييم، رغم عدم سؤاله عن أي تقارير فنية عن الفترة المنصرمة، كما تعجب من كيفية الإقالة لعدم وجود أي استحقاقات دولية يخوضها المنتخب على المدى القريب وفي نفس الوقت توجد حزمة قرارات أخرى بتعيين أجهزة فنية للحاق بمنافسات عام 2023.

وفوجئ منتخب الشاطئية بقيادة مصطفى لطفي، والذي كان يستعد لبطولة كأس القارات بدبي في فبراير المقبل، بالإضافة إلى تصفيات بطولة الأمم الأفريقية، ورغم مواصلة استعداداته للمنافسات، بقرار توجيه الشكر، وتولى رمضان المهمه العام الماضي وقاد المنتخب إلى المركز السادس بكأس العالم للقارات.
 

اقرأ أيضا| عماد النحاس يتحدث عن أول فوز للمقاولون في الدوري
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة