الدكتور خالد عبد الفتاح
 الدكتور خالد عبد الفتاح


مدير «حياة كريمة»: صرف صحي وغاز ورصف طرق ضمن خطة المبادرة

أمنية فرحات

الخميس، 31 ديسمبر 2020 - 02:41 ص

قال  الدكتور خالد عبد الفتاح مدير برنامج حياة كريمة بوزارة التضامن الاجتماعي، إنه وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيتم توسيع النطاق الجغرافي للمبادرة لتشمل 20 محافظة لمدة 3 سنوات تضم أكثر من 150 مركزا.

وأضاف "عبد الفتاح"، أن المرحلة الأولى ستبدأ في يناير 2021 وتضم 50 مركزا لخدمة 188 مليون نسمة بميزانية لم يسبق لها مثيل تقدر بـ500 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه سيتم توفير شبكات للغاز الطبيعي، بالإضافة إلى الصرف الصحي والمياه، وسنعمل على التمكين الاقتصادي للشباب لإلحاقهم بسوق العمل وتسويق منتجاتهم.


وأوضح أنه وفقا للخطة الموضوعة سيتم العمل على تأهيل كل طرق القرى المستهدفة، حتى تصبح مأهولة ومرصوفة وآمنة،  كما سيتم توفير شبكات مياه الشرب النقية لجميع الأسر بما فيهم الأسر الأولى بالرعاية التي تتولى الجمعيات متابعة توصيل الخدمات لها، وذلك بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب، بالإضافة إلى تأهيل شبكات الصرف الصحي.

وتابع: "سنعمل أيضا لأول مرة على وجود شبكات للغاز الطبيعي، هذا بالإضافة إلى تأهيل المؤسسات الخدمية كالتعليم والصحة ومراكز الشباب والوحدات البيطرية، والمستشفيات، فالمبادرة هي مكون ضخم للتمكين الاقتصادي وسياسات الحماية الاجتماعية، وكافة الخدمات المقدمة ستكون على مستوى القرى أو على مستوى العزب".

اقرأ أيضا|

تبدأ 2021.. ميزانية المرحلة الأولى من «حياة كريمة» 500 مليار جنيه
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة