الضحية
الضحية


بعد إحالة المتهمين للمفتي.. أول تعليق لشقيق «شهيد الغدر» بالشرقية

عبدالعال نافع

الخميس، 31 ديسمبر 2020 - 05:41 ص

بعد مرور عام وشهرين، على أحداث هذه القضية، أسدل الستار وقال القضاء كلمته بمعاقبة المتهمين ال4 باحالة أوراقهم، لفضيلة المفتي، لاستطلاع الرأي الشرعي، في ارتكابهم جريمة قتل مواطن وسرقة دراجته البخارية، في محافظة الشرقية، وتحديد جلسة 23 فبراير المقبل للنطق بالحكم.

 

من جانبه، قال مصطفى المسلمي، شقيق المجني عليه، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم: "فرحتي كبيرة بإحالة أوراق القتلة لفضيلة المفتي، وأن شاء الله يتم إعدامهم، الخبر فرحنا كلنا ووالدتي ووالدي وزوجة أخويا وأولاده، الحمدلله حق اخويا رجع، إن شاء الله نشوفهم مشنوقين، وفرحتنا تكمل ونرتاح".


جدير بالذكر، تعود أحداث القضية لشهر أكتوبر من عام 2019، عندما تلقى مدير أمن الشرقية إخطارا من مأمور مركز شرطة فاقوس، يفيد بشأن ما ورد من بلاغ بوصول «محمد. ف. ع»، عامل، للمستشفى المركزى جثة هامدة، متأثرا بإصابته بطلق نارى بالبطن.

 

وكشفت تحريات المباحث الجنائية أنه أثناء سير المجنى عليه ليلا بالطريق، اعترض طريقه المتهمون من الأول إلى الثالث وقاموا بإجباره على ترك دراجته البخارية وحال مقاومتهم قتلوه، وأخفوا الدراجة لدي المتهم الرابع رغم علمه أنها من متحصلات السرقة.

 

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وبالعرض على النيابة العامة تمت إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.


تعود أحداث القضية رقم 31018 سنة 2019 جنايات مركز شرطة فاقوس، عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارا من مأمور مركز شرطة فاقوس، يفيد بلاغا بوصول "محمد ف ع م" عامل للمستشفى المركزى جثة هامدة، أثر إصابته بطلق ناري.

 

وتبين من تحريات ضباط مباحث مركز فاقوس، بمعرفة النقيب أحمد منصور لاشين، معاون المباحث، برئاسة المقدم أحمد عبد العزيز، مفتش مباحث بإدارة البحث الجنائى بالشرقية، أثناء سير المجنى عليه ليلا بالطريق، أعترض طريقه المتهمين من الأول إلى الثالث وقاموا بإجباره على ترك دراجته البخارية عندما قاومهم قتلوه، وقاموا بإعطاء الدراجة للمتهم الرابع لاخفائها رغم علمه أنها من متحصلات السرقة .

 

وتم ضبط المتهمين وهم "خالد م أ" 25 سنة بائع فراخ، و"عبد الرحمن إ س" 23 سنة بائع زيت، و"أحمد م ع" 24 سنة فلاح و"ثروت م ن" 36 سنة فلاح جميعهم مقيمين دائرة مركز فاقوس، وتم إحالتهم من قبل نيابات شمال الشرقية، إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم. 

 

اقرأ أيضا| جريمة قتل ضحيتها مراهق تهز جنوب فرنسا

المتهمين

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة