وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي


في لقاءها بأعضاء مجلسي النواب والشيوخ..

وزيرة التضامن: إضافة 5 آلاف حالة لبرنامج تكافل وكرامة بشمال سيناء

صالح العلاقمي

الخميس، 31 ديسمبر 2020 - 08:38 ص

 

وافقت وزيرة التضامن الاجتماعي نفين قباج، في لقائها مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من أهالي شمال سيناء، على إضافة 5 ألاف حالة جديدة في برنامج تكافل وكرامة وسيتم الصرف لمدة ستة شهور لحين استكمال أوراقهم، إلى جانب تمويل 500 مشروع بتكلفة 10 آلاف جنيه للأسر الأكثر احتياجا، بإجمالي 5 مليون جنيه .
 

وقال عضو مجلس النواب رحمي بكير، إن الوزيرة وافقت على صرف الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية والكراسي الكهربائية للمعاقين والمصابين مجانا، إلى جانب الموافقة على إنشاء مركز للتأهيل الشامل في مراكز الشيخ زويد وبئر العبد، إضافة للمركز الموجود بالعريش.

وافقت الوزيرة على إرسال قوافل من الغذاء والبطاطين للاماكن الأكثر احتياجا "الحسنة ونخل والشيخ زويد ورفح وباقي مراكز وقري المحافظة"، اعتبارا من الأسبوع المقبل. 

كما وافقت على صرف قروض بقيمة 7 - 10 ألاف لا ترد للأسر الأكثر احتياجا بعد تقديم ما يثبت ذلك وصرف قروض أكثر من ١٥ ألف ترد لجميع الأسر. 

كما وعدت بدراسة تسليم المستشفى الخيري بشارع أسيوط لجامعة العريش لإنشاء مركز لعلاج الأورام، إلى جانب الوعد بدراسة زيادة الإعانة الشهرية للصيادين بمدينة العريش وإضافة أسماء من لم تسجل أسماؤهم في الشيخ زويد وقرية قبر عمير، حيث تم تكليف د.رياض إسماعيل عضو مجلس الشيوخ عن شمال سيناء بإعداد دراسة جدوى لعمل مصنع أعلاف بالتعاون مع كلية الزراعة بجامعة العريش لتوفير الأعلاف للمنتفعين بمشروعات الإنتاج الحيواني وتكفلها بالمساعدة المادية لذلك.

كما وعدت بسرعة تسليم بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة في حال استكمال أوراقهم عن طريق النواب، إلى جانب الموافقة على تجهيز الوحدات الاجتماعية بالماكينات اللازمة حتى يتم الصرف من خلال كل وحدة تخفيفا على المواطنين، علاوة على تعهدها بزيادة عدد المنازل التي تحتاج إلى تسقيف ورفع كفاءتها.

اقرأ أيضا |بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر والتضامن لخدمة المجتمع.. صور

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة