عصابة «الدوغري» لسرقة السيارات
عصابة «الدوغري» لسرقة السيارات


ننشر تحقيقات النيابة في قضية عصابة «الدوغري» لسرقة السيارات

إسلام دياب

الخميس، 31 ديسمبر 2020 - 09:41 ص


كشفت تحقيقات النيابة العامة في قضية عصابة «الدوغري» لسرقة السيارات أن الأصدقاء الأربعة كونوا تشكيلا عصابيا تخصص في ارتكاب وقائع السرقة حائزين للأسلحة النارية قاصدين من تلك الحيازة إكراه المجني عليهم حال ارتكابهم الوقائع وكذا مقاومة السلطات حال مجابتهم لهم.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين «جمال. خ. ح» وشهرته «الدوغري»، 37 سنة، عاطل، و«علاء. ع. م. ش»، 29 سنة، و«يسري. ر. ح. ع»، 51 سنة، و«حماده. ق. م»، 31 سنة، مبلط سيراميك  اشتركوا في الشروع في سرقة السيارة رقم ط و ر 231 مصر ربع نقل بيضاء اللون بصندوق ملك المدعو سامح مجدي، وصاحب شركة إيجي تي للتوريدات الغذائية، وذلك أثناء تواجد السيارة بتقاطع شارع اللاسلكي مع شارع النصر دائرة قسم البساتين وحال استغاثة الخفير المتواجد بمكان الواقعة المدعو شعبان جاب الله بأحد أفراد الشرطة التابعين لإدارة المرور قام الأخير بإخطار بيامات السيارة التي استخدمها المتهمون في ارتكاب الواقعة وذلك عن طريق الجخاز اللاسلكي.

أقرأ أيضا| بعد الحكم بإعدامه.. براءة المتهم بقتل والده وصهره بنجع حمادي

وأكدت التحقيقات أن المتهمين قاموا باستقلال تلك السيارة في محاولة للهرب عن طريق الأتوستراد في حين تم إخطار الملازم أول محمد عثمان الضابط بقسم مرور البساتين بالإدارة العامة لمرور القاهرة بغلق طريق الأتوستراد وضبط تلك السيارة والمتهمين بها إلا أن المتهمين قاموا بإطلاق أعيرة نارية تجاه الملازم أول شارعين في قتله وصعدوا على الرصيف والسير عليه ولاذوا بالفرار بالسيارة التي يستقلونها.

وأشارت التحقيقات إلى أنه ونفاذا لأمر النيابة العامة بضبط وإحضار المتهمين سالفي الذكر بمنطقة كفر الجبل دائرة قسم الهرم فقد تم استخدام التقنيات الحديثة وتكثيف التحريات وأمكن تحديد مكان تواجد المتهمين، وعليه فقد تم التوجه بمأمورية بالاشتراك مع مباحث الجيزة والأمن المركزي وبالتنسيق مع مصلحة الأمن العام وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة تم رصد السيارة وكان يستقلها المتهمون فتم محاصرتها وأثناء نزولهم من السيارة حاولوا الفرار وأثناء الإمساك بهم وضبطهم قاموا بمقاومة القوات المشاركة في المأمورية بالدفع بالأيدي والأقدام.

وبتفتيش المتهم الأول عثر بحوزته على طينجة بداخلها خزينة بها 10 طلقات نارية وسلاح أبيض «مطواة قرن غزال» و25 لفافة بلاستيكية يحتوي على مسحوق الهيروين المخدر وبمواجهته اعترف بالاشتراك في ارتكاب الواقعة مع باقي المتهمين بقيامه مع شريكه بكسر زجاج السيارة وفتح الباب الأمامي الأيسر والدلوف إلى مقعد قائد السيارة محاولا إدارتها لسرقتها إلا أنه وشركائه فوجئوا باستغاثة الخفير وقاموا بالتوجه مرة أخرى للسيارة المستخدمة في ارتكاب الحادث وقيامهم بإطلاق الأعيرة النارية قاصدين قتل الضابط وحيازته السلاح الناري لإكراه المجني عليهم لسرقتهم ومقاومة السلطات.

وبتفتيش المتهم الثاني عثر بحوزته على طبنجة ماركة برتا 9 مم بها خزينة بها 5 طلقات و16 لفافة حشيش وبتفتيش الثالث تم العثور معه على طبنجة و18 لفافة أفيون والعثور في جيب بنطاله الأيمن على مبلغ نقدي 1800 جنيه، ومازالت التحقيقات معهم مستمرة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة