الطالب
الطالب


3 قرارات عاجلة من «تعليم الإسكندرية» في واقعة الطالب مريض كورونا

سرحان سنارة

الخميس، 31 ديسمبر 2020 - 12:44 م


أصدر مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية د.محمد سعد، 3 قرارات عاجلة في واقعة إجبار طالب بالصف الأول الثانوي ومصاب بفيروس كورونا، على أداء امتحان اللغة الأجنبية "مستوى رفيع" في فناء مدرسة نجيب محفوظ التجريبية.

أقرا أيضا| فتح عدد من المنافذ لبيع وتوزيع الخبز المدعم ببعض المناطق بمطروح

وشملت القرارات ما يلي:

- إبعاد مديرة المدرسة – محل الواقعة - مؤقتا إلى إدارة مرحلة المدارس الرسمية لغات بإدارة شرق الإسكندرية التعليمية، وذلك لحين انتهاء التحقيقات.

- إحالة الواقعة إلى الشئون القانونية، لإجراء التحقيقات اللازمة على وجه السرعة، وعرض ما انتهت إليه التحقيقات على وكيل الوزارة بشكل عاجل.

- تكليف وكيل القسم الإعدادي بإدارة المدرسة تحت إشراف يومي من المرحلة والمتابعة بالإدارة التعليمية.

تأتي تلك القرارات عقب تشكيل لجنة برئاسة مدير عام إدارة شرق التعليمية د.همت أبوكيلة، التابع لها المدرسة، وبعضوية مديري إدارات المتابعة والأمن ومرحلة المدارس الرسمية لغات والاتصال السياسي وإدارة المتابعة بالمديرية.

ووفقا لتوجيهات وكيل الوزارة أجرت اللجنة المشار إليها تحقيقا عاجلا في الواقعة، وإعداد تقرير رسمي، لاتخاذ اللازم حيال الأطراف المعنية والمتورطين في الواقعة.

كان ولي أمر قد اتهم إدارة المدرسة المشار إليها بإجبار نجله الطالب بالصف الأول الثانوي على الحضور للمدرسة لأداء امتحان بعض المواد الإضافية، وذلك رغم إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وقال الأب في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنه أبلغ إدارة المدرسة بعدم تمكن نجله من حضور الامتحان، لإصابته بفيروس كورونا، إلا أنهم أخبروه بضرورة حضوره للامتحان حتى لو كان مصابا بكورونا وإلا سيعتبر راسبا- بحسب قوله.

وأضاف الأب، أن الطالب انصاع لقرار المدرسة، وفوجئ بقيامهم بتنظيم لجنة خاصة له عبارة عن "مقعد وتختة في الفناء بجوار دورات المياه"، قائلا: "جميع المعلمين في المدرسة رفضوا تسليم ورقة الامتحان لابني خوفاً على أرواحهم.. وصوروه أثناء جلوسه في الفناء ونشروا صوره على الفيسبوك".

وتسببت الواقعة التي جرى تداولها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي في غضب واسع بين أولياء الأمور، مطالبين بمحاسبة إدارة المدرسة، لتعريض حياة الطالب للخطر، ومعاملته بشكل غير إنساني.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة