عادل العسومي
عادل العسومي


رئيس البرلمان العربي يثمن دور ملك البحرين في تعزيز العمل الخليجي

أحمد نزيه

الخميس، 31 ديسمبر 2020 - 01:49 م

ثمَّن عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، الدور الريادي للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في دعم مسيرة الترابط والتلاحم الخليجي وتثبيت دعائم العمل الخليجي المشترك في جميع المجالات، من خلال الإسهامات والمبادرات المتميزة التي قدَّمها ودعَمها لتطوير وتفعيل آليات العمل داخل مجلس التعاون الخليجي منذ تأسيسه.

 

جاء ذلك، في ضوء القمة الخليجية المقبلة، المقرر عقدها في المملكة العربية السعودية في يناير 2021، وبمناسبة تولي مملكة البحرين رئاسة الدورة الحادية والأربعين لمجلس التعاون الخليجي.

 

وقال رئيس البرلمان العربي، إن اهتمام الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتوطيد التعاون الخليجي على المستويات الثنائية والجماعية كافة، يُعد أحد الثوابت الرئيسية في مشروع جلالته الإصلاحي في مجال السياسة الخارجية، وهو ما انعكس بشكل واضح في رئاسته لأربع قمم خليجية منذ توليه مقاليد الحكم، تم خلالها إنجاز الكثير من خطوات التكامل الخليجي في المجالات الاقتصادية والأمنية والعسكرية وغيرها.

 

 وأشار العسومي، إلى أن ملك البحرؤين كان من أوائل من دعم رؤية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بشأن التكامل الخليجي التي قدَّمها في قمة الرياض في ديسمبر 2015، وذلك "انطلاقًا من تبنيه سياسة راسخة وثابتة لدعم كل ما يوحد دول مجلس التعاون الخليجي، وتأييد أي مشروع يصب في هذا الاتجاه".

 

وفي السياق ذاته، أشاد رئيس البرلمان العربي بحرص الملك حمد بن عيسى آل خليفة على تحويل مرئياته بشأن دعم العمل الخليجي المشترك إلى واقع عملي، وذلك من خلال العديد من المراسيم الملكية والقوانين بالموافقة على الاتفاقيات والقرارات التي تصدر عن القمم الخليجية والتي تصب في اتجاه تدعيم الوحدة الخليجية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة