تعليم الإسكندرية
تعليم الإسكندرية


بعد واقعة الطالب المصاب بكورونا.. «التعليم»: التنمر أخطر من الفيروس

سرحان سنارة

الخميس، 31 ديسمبر 2020 - 01:50 م

قال الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، إن أي طالب من حقه في حالة الظروف المرضية التي تحول دون وصوله لجنة الامتحان، التقدم بطلب لتأجيل الامتحان للفصل الدراسي الثاني بنفس الدرجة الفعلية.

وأضاف «سعد» في بيان له، اليوم الخميس، أن سلوك التنمر أخطر من الفيروس على الطلاب والمجتمع ويؤدى لنتائج كارثية، قائلا: «الوصمة الاجتماعية تؤدي لتفاقم الإصابة بكورونا».

ولفت إلى أن قضية التنمر ضد مصابي فيروس كورونا، قد تدفعهم لإخفاء إصاباتهم، ما يتسبب في إصابات كثيرة وحدوث مضاعفات خطيرة لا تحمد عقباها.

اقرأ أيضا| «صيادلة الإسكندرية» تتقدم ببلاغ ضد تطبيق إلكتروني لبيع الأدوية

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن سيجري تطبيق القانون بحزم وشفافية على مرتكبي واقعة إجبار طالب مصاب بكورونا على أداء الامتحان، مؤكدا أنه سيجري مجازاة المخطئ أيا كان موقعه، وفق ما تسفر عنه تحقيقات الشئون القانونية.

كان ولي أمر اتهم إدارة مدرسة للغات في الإسكندرية، بإجبار نجله الطالب بالصف الأول الثانوي على الحضور للمدرسة لأداء امتحان بعض المواد الإضافية، رغم إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد– 19".

ووفقًا لمنشور جرى تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال الأب أنه أبلغ إدارة المدرسة بعدم تمكن نجله من حضور الامتحان، لإصابته بفيروس كورونا، إلا أنهم أخبروه بضرورة حضوره حتى لو كان مصابًا وإلا سوف يعتبر راسب- بحسب قوله.

وأضاف الأب، أن الطالب انصاع لقرار المدرسة، وفوجئ بتنظيم لجنة خاصة له عبارة عن "مقعد وتختة في الفناء بجوار دورات المياه"، قائلًا: " جميع المعلمين في المدرسة رفضوا تسليم ورقة الامتحان لابني خوفاً على أرواحهم.. وصوروه أثناء جلوسه في الفناء ونشروا صوره على فيسبوك".

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنة برئاسة الدكتورة همت أبوكيلة، مدير عام إدارة شرق التعليمية، التابع لها المدرسة، وبعضوية مديري إدارات المتابعة والأمن ومرحلة المدارس الرسمية لغات والاتصال السياسي وإدارة المتابعة بالمديرية.

وأجرت اللجنة المشار إليها تحقيقا عاجلا في الواقعة، وأعدت تقرير رسمي، لاتخاذ اللازم حيال الأطراف المعنية والمتورطين في الواقعة، ليصدر وكيل الوزارة 3 قرارات شملت التالي:

- إبعاد مديرة المدرسة – محل الواقعة - مؤقتا إلى إدارة مرحلة المدارس الرسمية لغات بإدارة شرق الإسكندرية التعليمية، وذلك لحين انتهاء التحقيقات.

- إحالة الواقعة إلى الشئون القانونية، لإجراء التحقيقات اللازمة على وجه السرعة، وعرض ما انتهت إليه التحقيقات على وكيل الوزارة بشكل عاجل.

- تكليف وكيل القسم الإعدادي بإدارة المدرسة تحت إشراف يومي من المرحلة والمتابعة بالإدارة التعليمية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة