حملة المليون صحة
حملة المليون صحة


برلمانية: «100 مليون صحة استهدفت مصر كلها»

حسام صدقة

الخميس، 31 ديسمبر 2020 - 01:59 م

أشادت النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب عن حزب الحرية المصري بالنتائج التي أعلنتها وزارة الصحة والسكان فيما يتعلق بحملة 100 مليون صحة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للاطمئنان على صحة وسلامة أبناء الشعب المصري بمختلف أطيافهم .

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن فحص 7 ملايين و48 ألفاً و854 طالباً من أصل 14 مليون طالب مستهدف الكشف عليهم بمختلف مدارس الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) لدى طلاب المرحلة الابتدائية، وذلك منذ إطلاقها مطلع شهر نوفمبر الماضي بالتزامن مع بدء العام الدراسي الحالي 2020 / 2021 .

 وتابعت سلامة بيانها الصحفي مُعربة عن إمتنانها لما تقوم به المُبادرة والقائمين عليها ، حيث أنه يتم من خلالها إجراء المسح الطبي للطلاب وقياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم، للكشف عن الأمراض الناتجة عن سوء التغذية، ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وتحويل الحالات المصابة بأي من هذه الأمراض التي تشملها المبادرة إلى عيادات التأمين الصحي، لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان.

كما يتم تسليم هؤلاء الطلاب "كارت متابعة" يحتوي على البيانات الخاصة بهم، وذلك لمتابعتهم دورياً والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار من خلال 250 عيادة تأمين صحي بجميع محافظات الجمهورية.

وأكدت عضو مجلس النواب بيانها الصحفي قائلة نصاً "الحملة ماسبتش حد في مصر ماكشفِتش عليه"، موضحة أن حملة 100 مليون صحة استهدفت كافة شرائح وطبقات الشعب المصري من شيوخ وسيدات ورجال وأطفال و رُضع ، وهو ما تسعى إليه الدولة المصرية بقيادتها السياسية الحكيمة من أجل إتخاذ كافة الإجراءات والخطوات الإستباقية التي من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة المصريين الذي تُعتبر العمود الفقري للأمن القومي المصري.

اقرا ايضا |http://فرج عامر يشيد بتوجيهات القيادة السياسية لتطوير جميع محطات المياه

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة