المراكز التكنولوجية بالشرقية
المراكز التكنولوجية بالشرقية


تقدم 230 ألف مواطن للتصالح في مخالفات البناء بالشرقية

سناء عنان

الخميس، 31 ديسمبر 2020 - 02:30 م

شهدت المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية بمحافظة الشرقية إقبالًا متزايدا من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة للتقدم بطلبات التصالح وتقنين أوضاعهم قبل انتهاء المدة المحددة فى نهاية شهر ديسمبر الحالى.

حيث اصطفوا فى طوابير منذ الساعات الاولى للصباح للتقدم بأوراقهم وسداد مبلغ جدية التصالح والبالغ قدره 25% من الرسوم المقررة قبل انتهاء الفرصة الذهبية.

اقرأ أيضا| ضبط 98 سائقا بالشرقية لعدم التزامهم بارتداء الكمامات

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب بأنه تقدم حتى الآن  229  ألفا و790 مواطنا من أصحاب العقارات المخالفة سددوا ما يقرب من اكثر من مليار جنية يمثلون نسبة 98%  من إجمالي العقارات المخالفة البالغ عددها ٢٦٩ الف و٧٩٥ عقار مخالف.


وطالب المحافظ المواطنين المخالفين بسرعة التوجه إلي المراكز التكنولوجية للتقدم بملف التصالح في مخالفات البناء قبل الانتهاء من المدة المحددة حتى نهاية الشهر الجاري طبقاً للقانون وذلك لتقنين أوضاعهم المخالفة والدخول تحت مظلة الدولة وللاستفادة من حزمة التيسيرات التي تم تقديمها خلال الفترة السابقة بشأن تخفيض سعر المتر في التصالح والتقنين.

وشدد الدكتور ممدوح غراب على رؤساء المراكز والمدن والاحياء بسرعة الانتهاء من فحص الطلبات المقدمة لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة المتعدي عليها بنطاق دائرة المحافظة وسرعة البت فيها والحفاظ على الأراضي التي جرى استردادها وعدم السماح بالتعدي عليها مرة أخرى.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة