وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي
وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي


وزير التعليم يعلن بدائل التعلم بعد توقف الدراسة بالمدارس

منةالله ممدوح

الخميس، 31 ديسمبر 2020 - 03:27 م

أكد وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي أن المصادر المتاحة للتعليم عن بُعد هي القنوات التعليمية لقناة «مدرستنا 1»، وقناة «مدرستنا 2»، و منصة ذاكر ومنصة «إدمودو»، و منصة «حصص مصر»، ومنصة «lms» وهذه المنصات للطلاب من الصف الرابع وحتى الثالث الثانوي. 

وأشار «شوقي» إلى أن الحضور فقط هو الذي توقف بالمدارس وليست الدراسة، مؤكدا أن جداول قناة «مدرستنا» سوف تتيحها الوزارة أسبوعيا. 

جاء ذلك خلال عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرا لشرح كيفية استكمال المحتوي التعليمي للفصل الدراسي الأول والاستعداد لامتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي والموضوعات ذات العلاقة ويتم بث المؤتمر عبر التلفزيون المصري.

اقرأ أيضا| وزير التعليم: لن يذهب أي طالب للمدرسة من 2 يناير حتى 20 فبراير

يذكر أنه وفي إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد، وحرصًا على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني،  بإستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الإمتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء اجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة