الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية


تأكيدا لما نشرته بوابة أخبار اليوم.. المعاهد الأزهرية تعلن تأجيل الامتحانات

إسراء كارم

الخميس، 31 ديسمبر 2020 - 03:45 م

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف تأجيل الامتحانات لما بعد إجازة نصف العام، وذلك في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد، وحرصا على صحة وسلامة كل المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين.

وأوضح قطاع المعاهد الأزهرية، أن المعاهد جزء من الدولة، والقطاع كان قد أعلن عن تقديم الامتحانات لتكون يوم 2 يناير المقبل وتوقف الطلبة عن الحضور استعدادا للامتحانات.

اقرأ أيضا| الجامعات الإسلامية تهنئ شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان باعتماد 4 فبراير يوما للأخوة الإنسانية

وأوضح صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن القطاع ملتزم بقرارات مجلس الوزراء اليوم، لافتا إلا أنه سيتم مراعاة المناهج بما يناسب فترة الدراسة.

وأصدر القطاع منذ أيام عدة قرارات داخل قطاع التعليم شملت حذف مناهج شهر يناير لكل المراحل الدراسية عدا الشهادة الثانوية، ورفع الغياب لكل طلاب المعاهد الأزهرية.

ووافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي منذ قليل، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

يأتي ذلك في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد، وحرصا على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين.

ووافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، بإستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارا من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020 / 2021 بنظام التعليم عن بُعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة