المخرج الراحل حاتم علي
المخرج الراحل حاتم علي


بعد ساعة.. جثمان المخرج الراحل حاتم علي يغادر لدفنه في سوريا

إسلام دياب

الخميس، 31 ديسمبر 2020 - 05:22 م

أكدت مصادر مطلعة إنه وصل مطار القاهرة الدولى، منذ قليل جثمان المخرج السورى حاتم على، تمهيدا لسفره إلى سوريا ليتم دفنه بدمشق.

وأشارت المصادر إلى أنه تم الانتهاء من الإجراءات الصحية بمعرفة الحجر الصحى والتى تشمل تصريح المرور وخروج جثمان، وصدور الأوراق الخاصة به والتقارير الطبية التى تتضمن سبب الوفاة.

وأضافت المصادر أن الجثمان سيغادر على متن الخطوط الجوية السورية في الرحلة المتجهة إلى دمشق، والتي تغادر مطار القاهرة فى تمام الساعة 6.20 مساء اليوم الخميس من مبنى الركاب رقم 1.

اقرأ أيضا| أسرة المخرج حاتم علي تتسلم جثمانه لدفنه في سوريا

تسلمت أسرة المخرج السوري الراحل حاتم علي، جثمانه بعد التصريح بدفنها فى سوريا.

انتهى الطبيب الشرعي بمشرحة زينهم، مساء أمس الأربعاء، من إجراء الصفة التشريحية لجثمان المخرج السوري حاتم علي، الذي توفي أمس، داخل فندق بمنطقة الزمالك، بناء على قرار النيابة العامة بتشريح الجثمان لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن.

وقامت الجهات المختصة بتشريح جثمانه للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية من وفاته، حيث توفي المخرج الراحل إثر إصابته بأزمة قلبية.. وأمرت النيابة بإرسال كمية كبيرة من الأدوية التي تم العثور عليها بغرفة الفنان السوري الراحل حاتم علي بفندق الماريوت، من بينها أدوية حساسية وعقاقير أخرى، إلى مصلحة الطب الشرعي، ومتعلقاته الشخصية ومنها هواتف ومبلغ 35 ألف جنيه وعملات لبنانية ودولارات لمعرفة نوعية الأدوية واستخداماتها.

انتقلت النيابة إلى الفندق الذي كان يقيم به المخرج المتوفى لمناظرة جثته، وتبين عدم وجود أى آثار عنف أو جروح في الجثة، وأمرت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة، وتحفظت جهات التحقيق على «سي دي» خاص بكاميرات الفندق الذي توفي به لمراجعة من ترددوا على الغرفة 1464 التي كان يقيم بها.

كشفت التحقيقات الأولية أن الوفاة ناجمة عن أزمة قلبية مفاجئة تعرض لها المخرج، نتيجة تناوله عقاقير طبية وأدوية، كما أمرت جهات التحقيق باستعجال تحريات مباحث السياحة حول الوفاة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة