وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف


الأوقاف: افتتاح 10 مساجد غدا الجمعة.. وخطبة الجمعة عن مواجهة الجوائح

إسراء كارم

الخميس، 31 ديسمبر 2020 - 05:50 م

أعلنت وزارة الأوقاف، افتتاح 10 مساجد غدًا الجمعة، فى محافظتى الفيوم وأسوان، في إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى، ليكون إجمالى ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020م (666) مسجدًا حتى الآن.

وقالت الوزارة فى بيان اليوم، إن المساجد المقرر افتتاحها غدا هى :

​أولا فى مديرية أوقاف الفيوم

1أبو بكر الصديق – الكعابي القديمة - سنورس

2 الرحمن – سنوفر- مركز جنوب

3 مكاوي – قطون – أطسا

4 الحاجة زين – أبو حجاب – سنورس

5. الفتح – قحافة – بندر الفيوم

6. المدينة المنورة - المدينة الصناعية – طامية

7. النور – ادوار رفائيل - طامية

8. الفاروق – طامية

9. عرفات – ترسا - سنورس

ثانيا فى مديرية أوقاف أسوان

الإمام البخاري – أسوان – مركز ادفو - الكرنك

وكشفت الوزارة فى تقرير لها فى وقت سابق حول إنجازاتها فى مجال عمارة المساجد، عن أنه تم إحلال وتجديد وصيانة وترميم (1023) مسجدًا، منها (640) مسجدًا تم إحلالها وتجديدها وصيانتها وترميمها من موازنة وزارة الأوقاف ومواردها الذاتية بتكلفة مالية بلغت (813,419,585) جنيهًا، و(383) مسجدًا تم إحلالها وتجديدها وصيانتها وترميمها بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف، لافتة إلى أن الوزارة حققت رقمًا قياسيًّا فى افتتاح المساجد الجديدة التى تم إنشاؤها بمعرفة وزارة الأوقاف أو بالجهود الذاتية التى تمت تحت إشراف وزارة الأوقاف، حيث تم افتتاح (508) مساجد جديدة خلال أشهر 9و10و11/ 2020م.

ويأتي موضوع خطبة الجمعة، أول أيام العام الجديد، تحت عنوان «الصلابة في مواجهة الجوائح والأزمات، والأخذ بأسباب العلم والعمل الجاد، طريق العبور نحو المستقبل».

وأكدت الوزارة، على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن 10 دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، لافتة: «مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة».

واختتمت الوزارة: «نسأل الله العلي القدير أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى».

اقرأ أيضا: وزير الأوقاف يهنئ البابا تواضروس بعيد الميلاد المجيد

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة