جانب من إيقاد الشعلة
جانب من إيقاد الشعلة


عند ضريح «ياسر عرفات».. إيقاد شعلة ذكرى تأسيس حركة فتح

أحمد نزيه

الخميس، 31 ديسمبر 2020 - 07:36 م

أوقد محمود العالول، نائب رئيس حركة "فتح"، مساء اليوم الخميس 31 ديسمبر، شعلة الانطلاقة الـ56 في ذكرى تأسيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، وذلك من أمام ضريح الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله، إيذانًا ببدء فعاليات إحياء ذكرى الانطلاقة.

وتحل غدًا الجمعة الذكرى السادسة والخمسين لتأسيس حركة فتح، والتي كانت في الفاتح من يناير عام 1965.

وشارك في إيقاد الشعلة، رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، وأعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة "فتح"، وأعضاء المجلس الثوري لحركة "فتح"، حسبما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال العالول: "إن إحياء الذكرى الـ56 لانطلاق الثورة الفلسطينية وحركة فتح يعني التذكير بعقود من المعاناة والتضحية الفلسطينية المستمرة، والتي ستستمر حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني، رغم أن البعض وصفها بأنها ثورة المستحيل".

وتابع قائلًا: "الثورة التي اتكأت على إرادة الشعب بالحرية والاستقلال وتجذره في الأرض، شهدت العديد من الانتصارات والإنجازات والصمود في كل المواقع في الأغوار وبيروت وفي جبل الشيخ، وفي انتفاضات الشعب الفلسطيني الأولى والثانية".

وشدد العالول بالقول على أن "حركة فتح متمسكة بالثوابت، ولن تحيد عنها، ولن تقوم باستبدالها، ولن تغير أهدافها. وستبقى تسير بهذا الاتجاه من أجل تحقيق آمال الشعب بالحرية والاستقلال".

وأكد قائلًا إن "الحركة التي تسلم راية الثورة من جيل إلى آخر، لن ترضى بمقابل الثمن الباهظ الذي دفع على مدى سنوات الاحتلال من دماء الشهداء ومعاناة الأسرى، إلا الحرية والاستقلال وحقوق الشعب كاملة وغير منقوصة".

اقرأ أيضًا: سفارة فلسطين بالقاهرة توقد «شعلة الانطلاقة» في ذكرى تأسيس حركة فتح

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة