صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


القليوبية في 24 ساعة| تشديدات أمنية لتأمين الكنائس.. وقرار لجامعة بنها 

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 31 ديسمبر 2020 - 08:49 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الأحداث التي شهدتها محافظة القليوبية خلال اليوم، والتي جاء أبرزها تشديدات أمنية لتأمين الكنائس، وجامعة بنها تمنح العاملين إجازة بالتناوب.

وكيل تعليم القليوبية

اجتمع السيد الفيومي، وكيل تعليم القليوبية، اليوم، مع بعض مدارس التعليم الفني صناعي- تجاري- زراعي.

ووجه الفيومي، مديري المدارس بضرورة الاستعداد والانتهاء من التجهيزات اللأزمة في الوقت المحدد وضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية أبنائنا الطلاب وحفاظا على سلامتهم.

وأكد الفيومي، خلال اجتماعه، أن هناك خطة للنهوض بالتعليم الفني في القليوبية، لما له من أهمية فهو بمثابة قاطرة التنمية وهو المستقبل .

اقرأ أيضا|تشديدات أمنية أمام كنائس القليوبية في احتفالات «الكريسماس»

جامعة بنها 

أصدر الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، قرارا بمنح العاملين بالإدارة العامة بالجامعة ووحداتها وكلياتها إجازة بالتبادل على دفعتين بواقع 50% من قوة العمل، وذلك في إطار الإجراءات الإحترازية، التي اتخذتها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد رئيس جامعة بنها، على ضرورة تواجد القيادات الإدارية بصفة مستمرة لمراعاة صالح العمل مع عدم الإخلال بالمهام الوظيفية المكلف بها أي من العاملين أو الإدارات وفقا لمقتضيات حاجة العمل والصالح العام طبقا لما تقدره السلطة المختصة بكل وحدة من وحدات الجامعة.

تشديدات أمنية أمام كنائس

قامت الأجهزة الأمنية بـالقليوبية، تحت إشراف اللواء فخر الدين العربي، مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية، بتشديد التأمين على الكنائس، وفحص محيط الكنائس بالمحافظة، حيث تم إجراء عمليات فحص وتعقيم لكافة الكنائس تحسبا لوجود أي أجسام غريبة مع وجود تنسيق كامل مع رجال المرور، لفحص أي سيارات متروكة أو في حالة انتظار خاطئ، ومنع توقفها بمحيط الكنائس، لمنع وقوع أي أحداث طارئة، على أن تستمر عمليات التمشيط لحين الانتهاء من احتفالات أعياد الميلاد.

تكثيف مروري بشوارع القليوبية

شدد اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية، على تأمين المنشآت الحيوية والكنائس، تزامنا مع احتفالات "أعياد الميلاد"، وتم اتخاذ كل الإجراءات التأمينية اللازمة لمنع حدوث ما يعكر صفو الأقباط في احتفالاتهم، وللحفاظ على الأمن ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وتحقيق الانضباط أثناء تلك الاحتفالات، وتم تشديد الإجراءات الأمنية والدوريات على خدمات تأمين الكنائس بجميع أنحاء المحافظة، وذلك للاطمئنان على الحالة الأمنية وتمركز القوات لحماية الكنائس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة