الشاعر عنتر هلال
الشاعر عنتر هلال


شاعر غنائي: تترات المسلسلات أضافت وأثرت المكتبة الموسيقية

حامد عبدالحليم

الخميس، 31 ديسمبر 2020 - 10:22 م

قال الشاعر عنتر هلال، إن الثمانينات تعتبر علامة فارقة في الموسيقى المصرية، لافتاً إلى أن فرقة المصريين بقيادة هاني شنودة، ثم جاء الفنان محمد منير، حتى وصلنا الى الفنان حميد الشاعري.

وأضاف عنتر هلال، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الخميس، أن جيل الثمانينات كان هناك جرأة وفهما لمتطلبات جيله، ولم يأتي تطور حتى الآن، ولكن لم يتم الحفاظ على ذلك، رغم الإبهار الموسيقى الذي نراه من حيث الشكل والصورة من المطربين الحاليين.

وأوضح أن الفرق الجديدة تطورت من حيث الشكل، ولكن لم يتطور من حيث المضمون والموضوع، مشيرا إلى أن القاموس اللغوي تطور جداً، وأن محمد منير نموذج حمل على عاتقه حلم التغيير والتأصيل للأغنية المصرية.

ونوه الشاعر الغنائي، بأنه لابد البحث عن نقلة جديدة يعتمد عليها الفنانين الحاليين، لافتا إلى أن الفرق دائما يخرج من عباءتها الغناء الحر، ولكنها تعاني من النرجسية، مشيرا إلى أن تترات المسلسلات استحدث في وظائف الأغنية المصرية، وهو نوع من التحضير للمسلسل، ولكن لم يتحقق فيها قانون الغناء، وهذا لا يمنع أنه أضاف وأثرى المكتبة الموسيقية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة