صورة من الحملة
صورة من الحملة


إعدام 178 كيلو لحوم منتهية الصلاحية بالمنوفية

محمد الشامي

الجمعة، 01 يناير 2021 - 10:17 ص

 

وجه اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، بضرورة تكثيف الحملات التموينية والتفتيشية وتشديد الرقابة علي الأسواق والمخابز للوقوف علي مدى صلاحية المنتجات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.


قامت الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالديوان العام بشن حملة تفتيشية علي المحال التجارية ومحلات الجزارة بمراكز تلا و الشهداء والباجور ومنوف خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر 2020 وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين والطب البيطري.

وأسفرت الحملة عن تحرير محضرين جنح أمن دولة بمركز منوف والتحفظ على ما يقرب من 64 كجم لحوم حية مذبوحة خارج السلخانة، كما تم إعدام 178 كجم عبارة عن لحوم حية مذبوحة خارج السلخانة ولحوم مجمدة وأسماك ودواجن منتهية الصلاحية، كما تم إعدام بعض المواد الغذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

اقرأ أيضا| المنوفية فى 24 ساعة | 81 قرية ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»


وفي ذات السياق قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية بشن حملات تموينية مكبرة خلال يومين متتاليين بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، أسفرت عن تحرير 228 محضر تمويني تنوع ما بين 91 محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة، و137 محضر أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وبيع بأعلي من السعر الرسمي وكذا مخالفات أخرى.


 ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة وبالتنسيق مع مديريات الخدمات والأجهزة الامنية باستمرار تكثيف الحملات وتطبيق القانون علي الجميع و عدم التهاون مع المخالفين.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة