الذكرى 65 لاستقلال السودان
الذكرى 65 لاستقلال السودان


بث مباشر.. الاحتفال بالذكرى الـ65 لاستقلال السودان

رأفت ماهر

الجمعة، 01 يناير 2021 - 10:41 ص

تقدم "بوابة أخبار اليوم"  خدمة البث مباشر بين القناة الأولى المصرية والتليفزيون السوداني احتفالا بالذكرى 65 لـ استقلال السودان .

وتحتفل السودان مع بداية العام الجديد، بالذكرى الـ65 لاستقلالها عن مصر وبريطانيا، حيث رفعت العلم السوداني على أرضها للمرة الأولى كدولة ذات سيادة مستقلة في 1 يناير عام 1956.

وحقق السودان في العام الجاري عددًا من الإنجازات على الساحة السياسية العالمية، منها رفع اسمه من قوائم الدول الراعية للإرهاب، وتسمية سفير السوداني في الولايات المتحدة الأمريكية، وإعلان السفارة الأمريكية في الخرطوم، وهو ما يعد تغييرًا جوهريًا في علاقة السودان ليس فقط مع الولايات المتحدة ولكن مع المجتمع الدولي.

كما شهد العام الجاري إنجازات أخرى على الصعيد الداخلي في السودان، بتوقيع لتفاق السلام الذي ينهي 17 عامًا من الحرب الأهلية بين الخرطوم والحركات المسلحة، إضافة إلى نجاح القوات المسلحة السودانية خلال الأيام الماضية في السيطرة على كافة الأراضي الحدودية مع إثيوبيا، بعد اشتباكات اندلعت بين ميليشيات مسحلة على الجانب الإثيوبي وعناصر من الجيش السوداني، وفقًا لتصريحات عمر قمر الدين، وزير خارجية السودان، الذي أكد في مؤتمر صحفي أن «القوات المسلحة السودانية باتت تسيطر على كل أراضي البلاد».
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة