ميدان تايمز سكوير في منهاتن بمدينة نيويورك
ميدان تايمز سكوير في منهاتن بمدينة نيويورك


العالم يودع 2020 | إغلاق تاريخي في نيويورك وهدوء في فرنسا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 01 يناير 2021 - 11:58 ص


«عام غير عادي، ودعه العالم بطرق غير عادية».. نهاية أقرب للوصف بأنها «مظلمة» شهدتها الليلة الأخيرة من 2020، مقارنة بالاحتفالات التي اعتاد العالم أن يشهدها طوال السنوات الماضية في ليلة رأس السنة.


ففي عواصم ومدن العالم التي طالما اشتهرت بالصخب والاحتفال ليلة 31 ديسمبر، لم يكن الأمر مشابهًا للسنوات الماضية، ووفقًا لعدد من التقارير الإعلامية التي رصدت العالم خلال الساعات الماضية، فإن الميادين والشواطىء كانت فارغة إلى حد كبير.

اقرأ أيضًا:  الوداع المخيف..هكذا يستقبل العالم 2021 ويودع عاما كـ"الجحيم"

 

البرازيل

 


فقد اعتادت دولة مثل البرازيل، الاحتفال بقدوم العام الجديد على شواطئها، خاصة شاطئ كوباكابانا الشهير في ريو دي جانيرو، إلا إنه كان شبه فارغ بسبب الوباء الذي ضرب العالم.


ووفقًا لشبكة «سي بي إس نيوز» فإنه عادة ما تستضيف ريو دي جانيرو أحد أكبر حفلات ليلة رأس السنة في العالم ، لكن السلطات ألغت الاحتفالات هذا العام كما حدث في عدد من البلاد الأخرى كذلك.


نيويورك


يعتبر احتفال ميدان تايمز سكوير في منهاتن بمدينة نيويورك أحدج اشهر وأكبر الاحتفالات التي ينتظر العالم رؤيتها كل عام، إلا إن السلطات قررت إغلاقة، ليحتقل بقدوم عام 2021 فارغًا من الناس والمحتفلين.


ووفقًا لعدد من التقارير الإعلامية فإن هذا الإغلاق يعتبر الثاني عالميًا في تاريخ الولايات المتحدة.


كانت المرة الأولى التي أغلق فيها الميدان عام 1905، خلال الحرب العالمية الثانية، والمرة الثانية هذا العام بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد وحول العالم، وفقا لما نقلت صحيفة «واشنطن بوست».


وعلى الرغم من تواجد كل المظاهر الاحتفالية داخل الميدان، إلا إن الشرطة أغلقته أمام الحشود.


نيوزيلاندا واستراليا


تمكنت كل من نيوزيلاندا واستراليا من جعل نهاية عام 2020 مميزة إلى حد كبير، فإلى جانب كونهما الدول الأولى التي تستقبل العام الجديد 2021، فقد أقاما احتفالات كبيرة ولم يكن هناك الكثير من القيود أمام المواطنين 


وشهدت استراليا عدد من الاحتفالات الكبيرة في عدد من المدن لوداع عام 2020، والاستعداد لأولى ساعات العام الجديد. كما لجاء الاستراليون إلى الشواطئ والأماكن المفتوحة بالمدن الساحلية من أجل قضاء الساعات الأخيرة في عام 2020.

فرنسا بدون احتفالات

 

استقبلت العاصمة الفرنسية باريس السنة الجديدة بدون احتفالات - لأول مرة –.


 وظهرت شوارع المدينة خالية من السكان بأمر القانون، نزولاً على حالة الطوارئ الصحية للتي تشهدها البلاد منذ مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. 


كما فرضت السلطات الفرنسية تعليمات مشددة بمنع الاحتفالات في الشوارع والميادين في ظل غلق البارات والملاهي الليلية التي كانت تقام بها مظاهر الاحتفالات.
 ومنعت السلطات المواطنين من النزول للشوارع ، وفرضت غرامة قدرها ٧٠٠ يورو على من يخالف القرارات الصادرة للنزول والاحتفال. 


احتفالات في روسيا


احتفل الروس بأول ساعات العام الجديد في أشهر ميادين العاصمة موسكو وهو الساحة الحمراء.


وتجمع عدد من الأشخاص بالقرب من الساحة الحمراء من أجل مشاهدة عروض الألعاب النارية التي أضاءت سماء موسكو وبدأت بالتزامن مع الساعات الأولى لعام 2021.


وأظهرت الصور التي نشرتها صحيفة «ديلي ميل» عدد من الأشخاص الذين يقفون خلف سياج بالساحة الحمراء، بينما حرص عدد من الأشخاص على ارتداء الكمامات خوفا من التقاط عدوى فيروس كورونا المستجد.

 


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة