صورة موضوعية
صورة موضوعية


حصاد قطاع السياحة والآثار2020| فوز مصر بالمركز الثاني كأفضل وجهة للغوص.. إنفوجراف

أحمد عيسى

الجمعة، 01 يناير 2021 - 12:44 م

 

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تقريراً سلط الضوء على حصاد قطاع السياحة والآثار في عام 2020.

واستعرض التقرير عدداً من مشروعات قطاع السياحة والآثار خلال 2020، وسلط الضوء على أبرز أنشطة الترويج السياحي والحركة السياحية في ظل أزمة كورونا، حيث شاركت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بـ 16 معرضًا سياحيًا دوليًا وإقليميًا.

كما تم إطلاق فيلم ترويجي بعنوان "رحلة سائح في مصر" على منصات التواصل الاجتماعي، وعلى شبكة قنوات CNN وDiscovery، هذا إلى جانب إعادة فتح جميع المواقع الأثرية والمتاحف تدريجياً بعد استئناف حركة السياحة واستئناف الرحلات النيلية للفنادق العائمة بـ 50% من طاقتها الاستيعابية.
هذا وقد قام نحو أكثر من 3 ملايين سائح بزيارة مصر منذ بداية العام حتى نوفمبر 2020، منهم حوالي مليون سائح منذ استئناف حركة السياحة الوافدة 1 يوليو 2020 حتى نهاية نوفمبر 2020.

وعن تغير النظرة العالمية للقطاع على الرغم من أزمة كورونا، أشار التقرير إلى فوز مصر بالمركز الثاني كأفضل وجهة للغوص في العالم لعام 2020 وفقاً لمجلة Dive Magazine، بالإضافة إلى حصول مصر على "خاتم السفر الآمن" من المجلس الدولي للسياحة والسفر.

كما حصل 697 فندقاً ثابتاً و52 فندقاً عائماً حتى الآن على شهادة السلامة الصحية، إلى جانب استئناف حوالي 20 دولة حركتها السياحية إلى محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء بنسبة إشغال 50% كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للفنادق والمنتجعات السياحية.

وفي السياق ذاته، اختار الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية مصر لتكون أول دولة يزورها خارج أوروبا منذ أزمة فيروس كورونا.


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة