الرئيس التونسي قيس سعيد
الرئيس التونسي قيس سعيد


الرئيس التونسي: 2020 سنة غير مأسوف عليها

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 01 يناير 2021 - 01:30 م

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، إن المطالب التي رفعها التونسيون منذ أكثر من 10 سنوات لم يحدث منها أي شيء، مشيرا إلى استمرار تردي الأوضاع في بعض القطاعات.


وأضاف سعيد في كلمة وجهها للشعب التونسي في نهاية عام 2020، أن همّ الكثيرين «هو إحباط أي عمل وعرقلة أي مبادرة تأتي من غيرهم». 

اقرأ أيضًا:  الرئيس التونسي يشدد على ضرورة قيام القضاء بدوره في محاكمة الفاسدين


ولفت سعيد إلى إن هناك مبادرات تشريعية أحدثها تتعلق بعائلات الشهداء وجرحى الثورة من الأمنيين والعسكريين «ولكنّ الأوضاع لم تتهيأ بعد».


كما أوضح الرئيس التونسي أن الوضع زادا تعقيدا عند المصادقة على قانون المالية، مشيرا إلى ما قامت به الوحدات العسكرية والناقلة الجوية في تأمين الرحلات أثناء غلق الحدود معتبرا إياها جهودا «سيسجلها التاريخ بأحرف من ذهب». 


واعتبر رئيس الدولة في كلمته أن سنة 2020 هي سنة «غير مأسوف عليها» اعتبارا لما شهدته تونس خلالها من مصاعب على المستويات الصحية و الاجتماعية و السياسية.


وشدد رئيس الجمهورية في كلمته على أن «السياسة مبادئ ثابتة وليست مناورات ومغالطات أو سبا وشتما وأبواقا مأجورة من الداخل والخارج» .


ولاحظ في هذا الصدد أن النظام السياسي في تونس في «حاجة إلى لقاح من صنف جديد يعيد للثورة توهجها ولتونس ومؤسساتها عافيتها»، بحسب تعبيره.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة