صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الجزائر تمدد فترة الحجر الجزئي المنزلي 15 يوما إضافيا

سبوتنيك

الجمعة، 01 يناير 2021 - 02:23 م

 

اتخذ الوزير الأول بـالجزائر، عبد العزيز جراد، جملة من التدابير الإضافية لتسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا، من بينها إعادة تمديد تدابير الحجر الجزئي المنزلي في 29 ولاية لمدة 15 يوما ابتداء من الأول يناير 2021.


وجاء في بيان صدر عن الوزارة الجزائرية، "أنه وتطبيقا لتعليمات الرئيس عبد المجيد تبون، وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس "كورونا"، والسلطة الصحية، اتخذ الوزير الأول جراد، جملة من التدابير الإضافية بعنوان "جهاز تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا". وفقا لوكالة الانباء الجزائرية.

اقرأ ايضًا: 


وإذ تندرج هذه التدابير دائما في "إطار الحفاظ على صحة المواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار فيروس "كورونا" والمدعمة بمساعي قائمة على أساس الحذر والتدرج والمرونة، الذي انتهجته السلطات العمومية الجزائرية، فإنها ترمي إلى تكييف نظام الحماية والوقاية وفقا لتطور الوضع الوبائي في البلاد وفي العالم".


كما تهدف هذه التدابير، حسب البيان إلى "القيام بعمليات تكييف معقولة تأخذ بعين الاعتبار المتطلبات التي تفرضها ضرورة ضمان دخول جامعي ودخول التكوين الـمهني في ظل أفضل الظروف، ولاسيما من خلال زيادة العرض من حيث وسائل النقل وتحسين ظروف تنقل المواطنين والطلبة بشكل خاص".


وبالنسبة لتطبيق تدابير الحجر الجزئي المنزلي، فستشمل 29 ولاية جزائرية، وتبدأ من الساعة الثامنة مساء بتوقيت الجزائر إلى الساعة الخامسة صباحا من صباح اليوم التالي، والولايات المعنية هي: «الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سطيف، سيدي بلعباس، عنابة، قالمة، قسنطينة، المدية، مستغانم، المسيلة، معسكر، وهران، بومرداس، الطارف، تيسمسيلت، سوق أهراس، تيبازة، عين تموشنت وغليزان.»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة