جامعة بنها
جامعة بنها


أبرزها «إصابة 20 عامل».. حصاد جامعة بنها في أسبوع 

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 01 يناير 2021 - 02:24 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الأحداث والتفاصيل التي شهدتها جامعة بنها، خلال الأسبوع الماضي، والتي جاء أبرزها كشف حقيقة إصابة 20 فردا من طاقم التمريض والعاملين بالمستشفى بفيروس كورونا المستجد، وجدول جديد للامتحانات.

جداول الامتحانات
أكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، أنه تم تكليف عمداء الكليات بإعادة جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول طبقا لمواعيدها الجديدة والمقرر لها ان تبدأ من 20 فبراير القادم وإعلانها لجميع الطلاب على البوابات الإلكترونية والصفحات الرسمية للجامعة وكلياتها.

وقال السعيد: إن ذلك يأتي في إطار قرار المجلس الأعلى للجامعات خلال جلسته الطارئة مساء اليوم الخميس بشأن تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لما بعد إجازة منتصف العام والمقرر أن تنتهي في 19 فبراير.

اقرأ أيضا| لمواجهة «كورونا» .. جامعة بنها تمنح العاملين إجازة بالتناوب

وأضاف رئيس جامعة بنها في بيان أصدره المكتب الإعلامي للجامعة استكمال الدراسة للفصل الدراسي الأول اعتبارا من السبت القادم من خلال التعليم عن بعد حرصا على صحة وسلامة الطلاب.

وأكد على الاستمرار في خطة الجامعة بشأن الاستعدادات لأعمال الامتحانات وفقا للمواعيد الجديدة وتأمين الطلاب ومتابعة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات لمواجهة فيروس كورونا بالإضافة الى متابعة أعمال التعقيم والتطهير للمدرجات وقاعات ولجان الامتحانات قبل وبعد دخول الطلاب.

إجازة بالتناوب
أصدر الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، قرارا بمنح العاملين بالإدارة العامة بالجامعة ووحداتها وكلياتها إجازة بالتبادل على دفعتين بواقع 50% من قوة العمل، وذلك في إطار الإجراءات الإحترازية، التي اتخذتها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد رئيس جامعة بنها على ضرورة تواجد القيادات الإدارية بصفة مستمرة لمراعاة صالح العمل مع عدم الإخلال بالمهام الوظيفية المكلف بها أي من العاملين أو الإدارات وفقا لمقتضيات حاجة العمل والصالح العام طبقا لما تقدره السلطة المختصة بكل وحدة من وحدات الجامعة.

كلية العلاج الطبيعي
تفقد الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب استعدادات كلية العلاج الطبيعى لأعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول يرافقه الدكتور وليد طلعت القائم بأعمال عميد الكلية، واطمأن نائب رئيس الجامعة خلال جولته على تجهيز القاعات والمدرجات والكنترولات في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا حفاظا على سلامة الطلاب والعاملين.

بنها الجامعي
نفى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية د.طارق عيسوي، ما نشر بشأن إصابة 20 فردا من طاقم التمريض والعاملين بالمستشفى بفيروس كورونا المستجد بعد أن أثبتت الأشعة المقطعية والتحاليل التي أجريت لهم إيجابية المسحة.

وقال المدير التنفيذي للمستشفيات فى بيان أصدره المكتب الإعلامي لجامعة بنها، إن ما نشر غير صحيح وعار تماما من الصحة، حيث لم يثبت إصابة 20 فردا من العاملين بالمستشفى بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه يتم منح أي عامل أو فرد من التمريض أجازة عارضة للراحة فور شعوره  بأي أعراض للبرد وذلك كنوع من الإجراءات الاحتياطية والاحترازية حفاظا على سلامة العاملين داخل المستشفى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة