اجتماع تعليم القليوبية
اجتماع تعليم القليوبية


تعليم القليوبية في أسبوع| إجراءات جديدة لمواجهة كورونا

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 01 يناير 2021 - 02:40 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز التصريحات والاجتماعات التي شهدتها مديرية التربية والتعليم بـمحافظة القليوبية، خلال الأسبوع الماضي، والتي جاء أبرزها إلغاء الحفلات وإحالة مدير مدرسة لتحقيق.

التعليم الفني قاطرة التنمية
اجتمع السيد الفيومي، وكيل تعليم القليوبية، مع بعض مدارس التعليم الفني صناعي- تجاري- زراعي، ووجه الفيومي مديري المدارس بضرورة الاستعداد والانتهاء من التجهيزات اللازمة في الوقت المحدد وضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية أبنائنا الطلاب وحفاظا على سلامتهم. 

إجراءات مواجهة كورونا
تفقد الدكتور السيد الفيومي وكيل تعليم القليوبية، بعض المدارس بالمحافظة، لتفقد إجراءات الوقائية لمواجهة كورونا، كما تفقد الفيومي، مدرسة الفندقية ببنها رافقه إيمان عبدالفتاح مديرة المدرسة؛ للاطمئنان على سير العملية التعليمية داخل المدرسة، والتأكيد على استعدادات المدرسة للامتحانات المقبلة، وتفقد المطاعم واللجان الامتحانية والتجهيزات لاستقبال الطلبة للامتحانات.

اقرأ أيضا| القليوبية في أسبوع | حظر إقامة الأفراح وتطوير العشوائيات.. الأبرز

6 إجراءات جديدة 
وجه السيد  الفيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إلى الطلاب وأولياء الأمور مع قرب بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول، أن مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، قد حددت عدة إجراءات وضوابط، يتم الإلتزام بها من قبل الإدارات التعليمية والمدارس، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حاليا وبمناسبة امتحانات الفصل الدراسي الأول، بداية من الأسبوع المقبل.

وتابع وكيل المديرية، أنه تم تهيئة المناخ المناسب الذي يسمح للطالب بأداء الامتحانات في جو من الهدوء والانضباط بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب، كما تم  الحفاظ على نظافة المكان وانتظام العمل، بجانب ضرورة تشكيل غرف عمليات الإدارة لمتابعة الامتحانات ورصد أي معوقات تعيق سير أعمال الامتحانات.

اقرأ أيضا| حوادث القليوبية في أسبوع| مذبحة شبين القناطر وقتل سيدة وطفلها

وأضاف أنه تم الإلتزام بجميع التعليمات والإجراءات الإحترازية والوقائية حفاظا على سلامة أبنائنا الطلبة وسلامة المشرفين داخل اللجان وخارجها، وتوزيع الطلبة في اللجان وفق التباعد الإجتماعي، مشددا على أهمية وضرورة إتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية للجميع لسلامة أبنائنا الطلبة والطالبات والسادة المدرسين.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة