الدكتور طارق شوقي وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم: توقف المجموعات المدرسية وكل تجمعات الطلاب «ممنوعة»

فاتن زكريا

الجمعة، 01 يناير 2021 - 02:45 م

اكد الدكتور طارق شوقي، وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني، توقف المجموعات المدرسية للطلاب داخل المدارس، مشيرا إلى أن كل تجمعات الطلاب ممنوعة من 2 يناير وحتى انتهاء إجازة منتصف العام 20 فبراير القادم .

وكانت قد قررت الدولة امس تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول، ونشرت الجريدة الرسمية القرار برقم 53، جاء نص المادة الأولى، أن يعلق تواجد الطلاب بمقار المدارس والمعاهد والجامعات أيا كان نوعها، وكذلك تواجدهم بأي تجمعات بهدف تلقى العلم تحت أي مسمى، وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق 2 من شهر يناير عام ۲۰۲۱وحتى يوم الخميس الموافق 14 من شهر يناير 2021 ميلادية، على أن تستكمل الدراسة عن بعد خلال تلك الفترة.

ونصت المادة الثانية من القرار، أن تكون إجازة نصف العام الدراسي للطلاب المشار إليهم بالمادة الأولى من هذا القرار اعتبارا من يوم السبت الموافق 16 من شهر يناير عام 2021 میلادية وحتی يوم الخميس الموافق 18 من شهر فبراير عام 2021 میلادية، على أن ينظر
في تحديد المواد المناسبة لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول طبقا المستجدات الأمور

ونصت المادة الثالثة، أن يكون تواجد الأطفال في الحضانات أيا كان نوعها طبقا لما تحدده السلطة، ومراعاة جميع التدابير والإجراءات الاحترازية والاحتياطات الصحية.

واشتملت المادة الرابعة، في هذا القرار للمتابعة لتقدير الموقف ويلغي كل حكم يخالف أحكام هذا القرار.

ونصت المادة الخامسة، أن ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ، صدر برئاسة مجلس الوزراء في 16 جمادى الأولى سنة 1442هجريا(الموافق 31 ديسمبر 2020 م)

اقرأ أيضا : قرارات هامة من «التعليم» بعد تأجيل الامتحانات بالمدارس والجامعات 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة