عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني د.صديق تاور
عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني د.صديق تاور


المجلس السيادي بالسودان: الدولة في خندق واحد مع القوات المسلحة

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 01 يناير 2021 - 04:56 م

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني د.صديق تاور، أن الدولة علي المستوى الرسمي والشعبي في خندق واحد مع القوات المسلحة.

وأشاد د.تاور خلال مشاركته القوات المسلحة، الاحتفال بالذكرى الخامسة والستين للاستقلال، برئاسة اللواء السادس مشاة بمدينه دوكه بولاية القضارف، بالبطولات والتضحيات التي قدمتها القوات المسلحة تحريراً للأرض وحفظاً للأمن والاستقرار.

وقال عضو مجلس السيادة، إن استعادة هذه الأراضي تعيد للشعب السوداني كرامته، وأن الذكرى الحالية للاستقلال لها طعم خاص بعد بسط الدولة سيطرتها على أراضيها على الشريط الحدودي، حسبما نشرت وكالة أنباء السودان سونا.

اقرأ أيضاً: الخارجية السودانية: نمنح أولوية لتطوير العلاقات مع مصر

وأكد د.تاور أن الشعب السوداني ليس من دعاة الحرب أو العداوة ولا يطمع في حق الآخرين، وانه في ذات الوقت ليس ضعيفاً حتي يطمع فيه الغير.

من جانبه دعا والي القضارف د.سليمان علي محمد موسى، لأن يكون الشريط الحدودي آمنا ومنطقة تعاون وحسن جوار ، مؤكداً وقوف الولاية مع القوات المسلحة حتي يتم تحرير واستعادة كافة الأراضي السودانية.

وتحتفل السودان مع بداية العام الجديد، بالذكرى الـ65 لاستقلالها، حيث رفعت العلم السوداني على أرضها للمرة الأولى كدولة ذات سيادة مستقلة في 1 يناير عام 1956.

وحقق السودان في العام الجاري عددًا من الإنجازات على الساحة السياسية العالمية، منها رفع اسمه من قوائم الدول الراعية للإرهاب، وتسمية سفير السوداني في الولايات المتحدة الأمريكية، وإعلان السفارة الأمريكية في الخرطوم، وهو ما يعد تغييرًا جوهريًا في علاقة السودان ليس فقط مع الولايات المتحدة ولكن مع المجتمع الدولي.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة