أشرف صبحي ومرتضى منصور
أشرف صبحي ومرتضى منصور


سيناريو وحيد لعودة مرتضى منصور إلى رئاسة الزمالك | فيديو

عمر البانوبي

الجمعة، 01 يناير 2021 - 06:03 م

كشف وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي، السيناريو الوحيد الذي يمكن من خلاله عودة مرتضى منصور إلى رئاسة نادي الزمالك بعد تجميد وإبعاد مجلس إدارته بسبب مخالفات مالية قيد التحقيق.

وقال وزير الشباب والرياضة، خلال تصريحات تلفزيونية، أن عودة مجلس الزمالك برئاسة مرتضى منصور مرهون بانتهاء تحقيقات النيابة العامة إلى أن المخالفات التي رصدتها لجان التفتيش لا ترتقي للتحقيق أو الإدانة، أما غير ذلك فسيستمر المسار القانوني الذي بدأته الوزارة في تعاملها مع المخالفات المرصودة.

 

يذكر أن اللجنة الأوليمبية أصدرت قرارا بوقف مرتضى منصور عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وعزله من منصبه كرئيس لنادي الزمالك، وهو القرار الذي رفضه مرتضى ولجأ للقضاء الإداري لإلغائه.

وقررت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الوزير أشرف صبحي، إيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك بسبب وجود مخالفات مالية، مع استبعاد مجلس إدارة القلعة البيضاء مؤقتًا لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة وما سوف تسفر عنه النتائج.

وجاء هذا القرار في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 بتاريخ 23 سبتمبر 2020 من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزى للمحاسبات بغرض مباشرة أعمالها للتفتيش المالي والإداري على مختلف الهيئات الرياضية والشبابية في مختلف ربوع الجمهورية.

وأعقبها أعلنت وزارة الشباب والرياضة، بتشكيل لجنة تكون مهمتها إدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية وذلك في ضوء قانون الرياضة المصري ولائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك، وتكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة وتشكيل اللجنة المؤقتة المعنية لإدارة النادي، بعضوية كلاً من المستشار أحمد بكرى محمد حميدة رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف القاهرة، والقاضي هشام إبراهيم محمد محمود رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف القاهرة والمحامي العام الأول محمد سيد عطية على أحمد المحامى العام الأول بالنيابة العامة لدى محكمة النقض.

وعقب وفاة المستشار أحمد بكري بسبب وفاة «كورونا»، كلف المستشار عماد عبدالعزيز  بتولي رئاسة اللجنة.

 

أشرف صبحي: بيان رسمي بمخالفات مجلس مرتضى منصور عقب انتهاء تحقيقات النيابة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة