وزير القوى العاملة، محمد سعفان
وزير القوى العاملة، محمد سعفان


القوى العاملة: قانون التنظيمات النقابية أحد إنجازات الوزارة | فيديو

أحمد فتحي

الجمعة، 01 يناير 2021 - 06:34 م

أكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، على أهمية توقيع وثيقة قانونية تأخذ شكل بروتوكول أو مذكرة تفاهم مشتركة بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية، مشددا على أهمية وجود ذلك البروتوكول ضماناً للشفافية لكافة الجهات المشتركة حتى نضمن النجاح للمشروع.

وأضاف وزير القوى العاملة، خلال حواره عبر قناة «صدى البلد»، أن المنظمة تعمل حالياً في العديد من المشروعات، مشيرا إلى أن المنظمة في مرحلة جمع الموارد اللازمة لاستكمال مشروع العمل الأفضل، وكافة محاور العمل مع منظمة العمل الدولية ما يوفر بيئة ومناخ ملائم للعمل في مصر، والعمل اللائق الذي تقوم المنظمة والوزارة بالتحضير لإطلاقه في مصر بشكل كامل، حيث أن برنامج العمل اللائق هو المظلة الحقيقية لكافة أعمال المنظمة في الدول الأعضاء .


وأوضح محمد سعفان، أن التنظيمات النقابية هدفها الأول والأخير يتمثل في الدفاع عن قضايا العمال ومصالحهم، للذود عن القضية الأم والأساسية وهو الحفاظ على كيان الدولة، وزيادة إنتاجها وتقدم اقتصادها.

ولفت سعفان، الى أن تحديات صدور قانون التنظيمات النقابية رقم 213 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية، وتوفيق الأوضاع ، ومن ثمَّ إجراء الانتخابات، يعد إنجازاً للوزارة، حيث أتاح لكل المنظمات النقابية والتي تمتلك عضوية وأعداد تسمح لها بإنشاء نقاباتها أن تكون موجودة بالفعل على أرض الواقع وتتعامل مع الجهة الإدارية والتنظيم النقابى التابعة له بشكل مختلف.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة