الأزهر
الأزهر


«بدعاء وتحذير»| هكذا ودعت صفحة الأزهر عام 2020 واستقبلت 2021

إسراء كارم

الجمعة، 01 يناير 2021 - 06:41 م

حرصت الصفحة الرسمية للأزهر الشريف، على موقع «فيسبوك»، على توديع عام 2020 واستقبال عام 2021، بطريقتها الخاصة.


فجاء آخر منشور لها «دعاء» في ظل الظروف التي يعيشها العالم، وفيه: «عامٌ مضى، عانى فيه العالم من ويلات فيروس كورونا، فاشفِ اللهم المرضى، وارحم اللهم الموتى، واصرف عنا الوباء، إنك على كل شيء قدير، نعوذ بك من جَهْدِ البلاء، ودَرْكِ الشقاء، وسوءِ القضاءِ».

 

اقرأ أيضا : «اللهم قر أعيننا بما يسعدنا».. الإمام الأكبر يستقبل 2021 بدعاء للإنسانية

 

«عام جديد مقبل، نسألك اللهم أن تجعله عام خير وبركة وسلام.. نسْألُكَ فيه الخير كله، عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم». كانا هذا أول منشور بالعام الجديد 2021، ووجهت رسالة تحذيرية، نصها: «ارتدِ الكمامة.. لا تؤذِ نفسك، ولا تكن سببًا في إيذاء الآخرين، قال تعالى: ﴿وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ﴾ [البقرة: 195]».


من جانبه، استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، العام الجديد 2021، بدعاء جامع للإنسانية بأن يرفع الله عنا البلاء والوباء، وأن يجنب عالمنا الحروب والصراعات، وأن ينشر بيننا الحب والود والاستقرار.


جاء ذلك خلال تدوينة لفضيلته على موقعي التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، باللغتين العربية والإنجليزية، كتب فيها؛ «عام جديد، أدعو الله أن يقر أعين الجميع فيه بما يسعدهم، وأن يكشف البلاء والوباء، وأن يرزق الجميع فيه الصحة والبركة والعافية والطمأنينة، وأن يجنب عالمنا الحروب والصراعات، وينشر الحب والود والسلام والاستقرار».

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة