شعار الوزارة
شعار الوزارة


التنمية المحلية في أسبوع| منع احتفالات رأس السنة ومد التصالح في مخالفات البناء

محمود كساب

الجمعة، 01 يناير 2021 - 06:47 م

شهدت وزارة التنمية المحلية خلال الأسبوع الحالي، العديد من الاجتماعات والأحداث من أبرزها منع احتفالات رأس السنة.

اقرأ أيضا : وزير التنمية المحلية يتابع مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة 

 

المشروعات التنموية في البحيرة

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مدينة وادي النطرون لمتابعة ما تم إنجازه من تطوير مسار العائلة المقدسة، وافتتح المدرسة الزراعية الثانوية، ومبنى الإدارة التعليمية كما تفقد  أعمال رصف الطرق لقرية الخرطوم بمركز بدر، ومتابعة إنشاء الملعب الخماسي في مركز شباب القرية.


منع الاحتفالات في رأس السنة


شدد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، على المحافظين بتكثيف الحملات على المحلات والكافيهات والأماكن الترفيهية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء فيما يخص إلغاء كافة الاحتفالات والتجمعات في رأس السنة وتنفيذ القرار بكل حسم مع الالتزام بمواعيد الغلق اليومية وتطبيق الإجراءات الاحترازية، والتشديد على جميع المحلات والمطاعم والمولات التجارية بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن.


غلق المحلات التجارية المخالفة


أكد وزير التنمية المحلية، أنه تم غلق 11608 من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والورش والأسواق المخالفة في 15 محافظات هم القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة ومطروح والغربية وكفر الشيخ ودمياط والشرقية وبني سويف والفيوم وأسيوط وسوهاج وقنا وذلك لمخالفة المواعيد الجديدة لغلق المحلات. 


طلبات التصالح في مخالفات البناء


ناشد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، المواطنين الذين لديهم مخالفات بناء ولم يتقدموا حتى الآن بطلب للتصالح إلى الإسراع في تقديم الطلبات إلى المراكز التكنولوجية بالأحياء والمراكز بالمحافظات ودفع مبلغ جدية التصالح التي تقدر بنسبة 25 %، حيث تم مد فترة التصالح في مخالفات البناء لشهر مارس المقبل.


متابعة مشروعات برنامج تنمية الصعيد


عقدت اللجنة العليا لتسيير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر اجتماعًا عبر خاصية الفيديو كونفرانس برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ونائب رئيس لجنة التسيير للبرنامج، ومشاركة اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية.


شارك في الاجتماع كل من اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، واللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، والدكتور أحمد كمالي نائب وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية ، واللواء محمد فاضل الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، ومساعدة وزيرة التعاون الدولي، والدكتور هشام الهلباوي، مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والدكتور خالد عبد الحليم، نائب مدير البرنامج، وفريق عمل المكتب التنسيقي للبرنامج، وفريق من وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة