نجم نجم

6 قرارات مهمة من رئيس جامعة حلوان بعد وقف الدراسة

مروة فهمي الجمعة، 01 يناير 2021 - 07:57 م

أعلن رئيس جامعة حلوان د. ماجد نجم، عدة قرارات هامة للطلاب، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء بوقف الدراسة بالجامعة وجعلها "اونلاين" وتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول. 

اقرأ أيضا.. 4 خطوات للتعليم عن بعد في جامعة حلوان


وتضمنت هذه القرارات ما يلي:


1. استكمال تدريس الفصل الدراسي الأول بنظام التدريس عن بعد وذلك حتى نهاية الفصل الدراسي الأول وفقًا للخطة الزمنية للمجلس الأعلى للجامعات.


2. يتم تأجيل الامتحانات كافة  ( عملي - تطبيقي - نظري ) إلى بعد إجازة منتصف العام الدراسي.


3. يتم كذلك تأجيل الامتحانات بالنسبة للكليات التي بدأت بالفعل العملية الامتحانية فإنه ينطبق عليها أيضا تأجيل الامتحانات إلى بعد أجازة منتصف العام، وبالنسبة إلي المقررات  التي تم الامتحان بها -في بعض الكليات- فانه منطقيا لن يتم إعادة الاختبار بها. 


4. يتم في أقرب مجلس للجامعة وضع تصور لصياغة جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول وفقًا للمستجدات.


5. سيتم بعد المناقشة وضع آلية لتقليل تواجد السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بما لا يخل بأداء العمل اعتبارا من بداية الأسبوع القادم.


6.  إخلاء المدن الجامعية خلال الأيام القادمة وفقا لخطة هادئة ومنظمة تجنبًا لآي كثافات مع مراعاة الإجراءات الاحترازية.


وقد وافق مجلس الوزراء، على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني،  باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من غد السبت ، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة