رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك
رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك


حمدوك: تشكيل هياكل الحكم قريبا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 01 يناير 2021 - 08:21 م

كشف رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك، اليوم الجمعة الأول من يناير، عن استمرار المشاورات مع مختلف مكونات السلطة الانتقالية لاستكمال هياكل الحكم.

وقال حمدوك إن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تشكيل مجلس الوزراء، وإعلان المفوضيات، والمجلس السيادي، والمجلس التشريعي الذي نسعى لجعله ممثلاً لكل قطاعات وفئات الشعب السوداني ليضطلع بمهامه التشريعية والرقابية المُوجهة لمسار الفترة الانتقالية.

اقرأ أيضاً: الخارجية السودانية: نمنح أولوية لتطوير العلاقات مع مصر

وتعهد في خطاب وجهه للشعب السوداني مساء اليوم بمناسبة الذكري الخامسة والستين لاستقلال السودان، حسبما نشرت وكالة أنباء السودان، بأن يمضي  التحول والانتقال في السودان  إلى غاياته حتى يفضي إلى ديمقراطية مستدامة ويحقق شعارات ثورة ديسمبر المجيدة في الحرية والسلام والعدالة.

اقرأ أيضاً: وزير الخارجية السوداني يعلن سيطرة القوات المسلحة على كل أراضي بلاده

وحيا دكتور حمدوك بهذه المناسبة، ذكرى الشهداء في جميع الحِقَب، الذين قدموا أرواحهم الطاهرة من أجل أن تتحقق العدالة والحرية، ونتمنى عاجل الشفاء للجرحى، ومعربا عن أمله في أن يكون عامنا هذا عام للانطلاق نحو التنمية والاستقرار وتمام السلام.

وتحتفل السودان مع بداية العام الجديد، بالذكرى الـ65 لاستقلالها، حيث رفعت العلم السوداني على أرضها للمرة الأولى كدولة ذات سيادة مستقلة في 1 يناير عام 1956.

وحقق السودان في العام الجاري عددًا من الإنجازات على الساحة السياسية العالمية، منها رفع اسمه من قوائم الدول الراعية للإرهاب، وتسمية سفير السوداني في الولايات المتحدة الأمريكية، وإعلان السفارة الأمريكية في الخرطوم، وهو ما يعد تغييرًا جوهريًا في علاقة السودان ليس فقط مع الولايات المتحدة ولكن مع المجتمع الدولي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة