منتخب مصر لرجال اليد يستعد بقوة للمونديال
منتخب مصر لرجال اليد يستعد بقوة للمونديال


٢٠٢١ تستعد لاستقبال الحدث العالمي

«الفراعنة» جاهزون لـ«ساموراى» اليابان في بروفة افتتاح مونديال اليد

منتصر الرفاعي

الجمعة، 01 يناير 2021 - 09:37 م

يواصل منتخب مصر لرجال اليد تدريباته القوية بمعسكره المغلق بالصالة الرئيسية باستاد القاهرة تحت قيادة مديره الفنى العالمى الاسبانى جارسيا باروندو استعدادا للمشاركة فى مونديال اللعبة الذى تستضيفه مصر فى الفترة من 13 إلى 31 يناير الجارى.

واستقر منتخب الفراعنة لكرة اليد على مواجهة نظيره الساموراى اليابانى فى تجربتين وديتين يومى 5 و7 يناير وجارى الاتفاق مع البرازيل لخوض ودية ثالثة يوم 9 يناير استعدادا لمواجهة تشيلى فى افتتاح المونديال.

 ويبدأ منتخب مصر لكرة اليد مواجهاته فى بطولة العالم 2021 المقرر انطلاقها شهر يناير الجارى بمواجهة تشيلى يوم 13 يناير ثم جمهورية التشيك يوم 16 يناير وأخيرا السويد يوم 18 ضمن المجموعة السابعة.

ويستمر معسكر المنتخب حتى الخميس المقبل حيث استقر المديرالفنى الاسبانى روبيرتو جارسيا على ضم 27 لاعبا هم : كريم هنداوى وعصام الطيار وعبدالرحمن حميد فى حراسة المرمى وعمر الوكيل وأحمد مؤمن وأحمد سيسه للجناح الأيسر ومحمد سند وأكرم يسرى وعمر سامى للجناح الأيمن ومحمد ممدوح هاشم وإبراهيم المصرى وخالد وليد وأحمد عادل ووسام نوار للدائرة وعلى زين ويحيى الدرع وحسن قداح للمدافع الأيسر وأحمد هشام وإسلام حسن وأحمد خيرى وسيف الدرع لصانع الألعاب وأحمد الأحمر ويحيى خالد ومحسن رمضان ومصطفى بشير ومصطفى خليل وعبدالرحمن فيصل لمركز المدافع الأيمن.

ووصل أمس يحيى خالد المحترف بنادي فيزبريم المجري الذى كان يواجه فسيبرمن المجرى فى نهائى دورى أبطال أوروبا كآخر اللاعبين المحترفين المنضمين لقائمة الفراعنة.

 وأكد المهندس هشام نصر رئيس اللجنة المنظمة للمونديال أن العد التنازلى بدأ لاستضافة الحدث العالمى الأكبر مونديال مصر بمشاركة 32 دولة لأول مرة فى تاريخ البطولة.

وأضاف أن اللجنة المنظمة تعمل على تجربة كل شيء فى المونديال بكل التفاصيل حتى لا تترك شيئا للظروف أو الصدفة خاصة الملاعب الجديدة.

وأشار نصر إلى أن اللجنة تخطط لأن تكون تجربتا اليابان المقرر لهما 5و7 يناير على صالة ستاد القاهرة بروفة متكاملة حقيقية للتنظيم بحضور جماهيرى مع تجربة المتطوعين وكل التفاصيل حتى تكون البروفة حية وواقعية لمباراة الافتتاح واختبار التنظيم ودخول وخروج الجماهير واستخدام مرافق الصالات وخلافه..

على جانب آخر عقدت لجنة المتطوعين ببطولة العالم لكرة اليد برئاسة الدكتور شريف أبوالعينين اجتماعا مع مرافقى منتخب اليابان الذى سيصل غدا .

وأكد أبوالعينين أن مرافقى منتخب اليابان سيجرون مسحة استعدادا للدخول فى الكبسولة الطبية واستقبال المنتخب اليابانى فى المطار والتوجه معه إلى الفندق استعدادا للمشاركة فى المونديال.

وقال أبوالعينين إن لجنة المتطوعين ستعقد اجتماعات دورية مع مرافقى كافة المنتخبات الـ٣٢ التى ستشارك فى بطولة العالم فى مصر.

كما قررت اللجنة المنظمة عقد المؤتمرات الصحفية لمباريات ومنافسات المونديال "أون لاين" بخاصية الفيديو كونفرانس فى إطار الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية المقرر اتباعها من اللجنة الطبية ووزارة الصحة على أن يحق المشاركة في المؤتمر لكل الإعلاميين سواء من هم داخل الفقاعة أو خارجها.

وتحرص اللجنة المنظمة للمونديال برئاسة هشام نصر على متابعة كافة تفاصيل البطولة تحت إشراف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذى يتابع بشكل يومى كل كبيرة وصغيرة تمهيدا لانطلاق المونديال.

وأقامت اللجنة المنظمة ببطولة العالم لكرة اليد بروفة متكاملة فى مطار القاهرة على استقبال الوفود المقرر مشاركتها فى المونديال .. وتمت البروفة على استقبال وفود البطولة والوقوف على النقاط او الأخطاء التى يجب تجنبها خلال الاستقبال الرسمي حيث أقيمت البروفة بشكل متكامل لبحث وتجنب أى ثغرات خاصة أن الوفود سوف تكون داخل "الفقاعة الطبية " وعلى نظام العزل الصحى المتبع داخل المونديال.

ومن المقرر أن يكون هناك من يتسلم الحقائب ويعقمها ويرسلها إلى الفنادق بالإضافة إلى انتقال الوفد من المطار إلى الفندق مباشرة بعد أن يقوم أحد مسئولى لجنة المراسم بإنهاء إجراءات الوصول فى المطار.

كما تقوم لجنة التسويق بالبطولة بإنهاء التفاصيل الصغيرة ووضع الرتوش النهائية على صالات البطولة من وضع اللافتات الإرشادية والإعلانات الخاصة باللجنة على أن يتم تسليم الصالات خلال بداية الأسبوع الجارى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة