الدكتور محمد بهاء أبو شقة
الدكتور محمد بهاء أبو شقة


أبو شقة: تقرير الطب الشرعي أثبت واقعة قتل ريجيني.. فيديو

رضا خليل

السبت، 02 يناير 2021 - 01:14 ص

قال الدكتور محمد بهاء أبو شقة المحامي وأستاذ القانون الجنائي، إن النيابة العامة باشرت التحقيق في قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني على مدار 5 سنوات، وانتهت بأن واقعة القتل المبلغ عنها صحيحة وحدثت.

اقرا ايضا .. النائب العام المساعد الايطالي يصل القاهرة 

وأضاف أبو شقة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية" المذاع على قناة mbc مصر، اليوم الجمعة، أن الطالب الإيطالي جوليو ريجيني الذي كان متواجدا في مصر تعرض لواقعة قتل، ثم بدأت النيابة العامة تسعى للإجابة عن التساؤل المتعلق بنسبة هذه الجريمة لفاعل معلوم بذاته، وبدأت التحقيقات وباشرت النيابة هذه التحقيقات عبر كل الوسائل التي كانت متاحة أمامها على نحو ما تضمن البيان.

وتابع: "انتهى تقرير الطب الشرعي إلى إثبات واقعة القتل وتحديد زمان القتل والملابسات والأسباب التي أدت لوفاة ريجيني، ثم عكفت النيابة للسعي لتجميع الأدلة، ولجأت لكل الوسائل التقنية والفنية المتاحة من خلال فحص الهواتف المحمولة".

كان المستشار حمادة الصاوي النائب العام قد أمر بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في واقعة قتل واحتجاز المجني عليه جوليو ريجيني وتعذيبه بدنيًّا مؤقتًا لعدم معرفة الفاعل، وتكليف جهات البحث بموالاة التحري لتحديده، واستبعاد ما نُسب إلى 4 ضباط وفرد شرطة «بقطاع الأمن الوطني» في تلك الواقعة من الأوراق.

وتابع بيان النائب العام: "لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في واقعة سرقة منقولات المجني عليه بالإكراه الذي ترك آثار جروح به لانقضائها بوفاة المتهمين". 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة