الدكتور محمد بهاء الدين أبو شقة المحامي بالنقض وأستاذ القانون الجنائي
الدكتور محمد بهاء الدين أبو شقة المحامي بالنقض وأستاذ القانون الجنائي


أبو شقة يعرض تفاصيل التحقيق في واقعة الطالب الإيطالي «ريجيني»

رضا خليل

السبت، 02 يناير 2021 - 02:07 ص

 

قال د.محمد بهاء الدين أبو شقة، المحامي بالنقض وأستاذ القانون الجنائي، إن التحقيقيات في واقعة جريمة قتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني تطرقت إلى إجراءات غير مألوفة عن الإجراءات الأخرى المتخذة في قضايا القتل المعتادة، مشيرًا إلى أنه في حالة حدوث الواقعة في إيطاليا، ستنتهي تحقيقات النيابة العامة هناك إلى ما انتهت إليه تحقيقات النيابة المصرية من حفظ الدعوى لعدم معرفة الفاعل.

 

أقرا ايضا ..  أبو شقة: النيابة العامة حققت مع 120 شاهدًا في قضية مقتل ريجيني

 

 وأضاف" ابو شقة " خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو اديب، في برنامج " الحكاية " المذاع على قناة mbc مصر، اليوم الجمعة، أن التحقيقات تطرقت للنطاقات الجغرافية التي تردد عليها المجني عليه في الأيام السابقة عن اختفائه، بالإضافة إلى تحديد شرائح الهواتف المستخدمة وإيجاد أصحابها ليخضعوا للتحقيق.

 

وأشار المحامي بالنقض وأستاذ القانون الجنائي" إلى دلالة ما ورد ببيان النيابة العامة حول قضية مقتل ريجيني، وهي أن النيابة العامة اتخذت جميع الإجراءات التي من الممكن اتخاذها، وأن قضية مقتل ريجيني ليست نمطية، لما شابها من ظروف وملبسات تتعلق بشخصية المجني عليه وظروف تردده على مصر بالإضافة إلى علاقاته واتصالاته.

 

وأوضح " أبو شقة" أن تحقيقات النيابة العامة أفضت إلى حدوث واقعة جريمة قتل جوليو ريجيني، مشيرًا إلى أن إجراء النيابة العامة معاينات لموقع الحادث، فضلًا عن استخلاص جميع الأدلة المادية والبيولوجية، والتي خضعت لأدق وسائل الفحص.

 

وكان النائب العام أصدر بيانا قرر فيه أن لاوجه لإقامة الدعوى الجنائية في واقعة قتل واحتجاز المجني عليه، الطالب الايطالي جوليو ريجيني وتعذيبه بدنيًّا مؤقتًا لعدم معرفة الفاعل، وتكليف جهات البحث بموالاة التحري لتحديده.

 

وتم استبعاد ما نُسب إلى أربعة ضباط وفرد شرطة «بقطاع الأمن الوطني» في تلك الواقعة من الأوراق، وأنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في واقعة سرقة منقولات المجني عليه بالإكراه الذي ترك آثار جروح به لانقضائها بوفاة المتهمين.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة