صورة موضوعية
صورة موضوعية


في عام 2021.. جدد إيمانك بهذه الأذكار «صباحًا ومساءً»

إسراء كارم

السبت، 02 يناير 2021 - 07:24 ص

قال الشيخ علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، إن هذه سنة مضت -  أي عام 2020-، وهذه سُنَّة الله سبحانه وتعالى في خلقه، تمر الأيام والسنون، نودع عامًا، ونستقبل آخر.

وهنأ الناس من خلال صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»، قائلا: «كل عام وأنتم بخير، كل عام ومصر جميعها بخير، مصر المسجد، ومصر الكنيسة، مصر بكل أطيافها وألوانها، مصر بكل أبنائها البررة الذين يريدون لها الخير والرفعة».

 

وأضاف أنه يجب علينا ونحن في بداية عام جديد مع الله أن نجدد إيماننا بذكر الله «جددوا إيمانكم» قالوا: كيف نجدد إيماننا يا رسول الله ؟ قال «قولوا: لا إله إلا الله» وكان يقول: «خير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله» وجعلها شعارا للتوحيد وعنوانا للإسلام وذكرا لله سبحانه وتعالى.

 

واستكمل: أكثروا من قولكم «لا إله إلا الله» وتوبوا إلى الله، وأكثروا من الاستغفار فإن من غفر له ذنبه ما تقدم منه وما تأخر صلى الله عليه وآله وسلم والله ما أذنب قط كان يستغفر الله في اليوم والليلة مائة مرة، يعلمنا، ويرشدنا، فأكثروا من الاستغفار بالليل والنهار و«لا يزال لسانك رطبا بذكر الله»، وأكثروا من الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم فليس لنا سواه باب إلى الله، ولا نعرف إلا إياه موصلا لرب العالمين.

 

وتابع: انسدت الطرق والأبواب إلا من جهة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم نتبرك بالصلاة عليه ، ولا ينتفع هو بها بقدر انتفاعنا نحن بها فمن صلى عليه واحدة صلى الله بها عليه عشرا «أستغفر الله-اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وآله-لا إله إلا الله» فاجعلها وردك كل يوم صباحا ومساءً.


وأشار إلى أن هذا عام جديد «فهلا بدأت بنفسك في مشروع تصحح فيه مسارك وتلتزم فيه وقلبك معلق برب العالمين»، مضيفا أنه «ينبغي عليك أن تدرب نفسك على الصبر وقد نزل البلاء؛ وأن تدعوا الله سبحانه وتعالى أن ينزل علينا الصبر حين البلاء حتى يُثبّت أفئدتنا على الحق حتى نلقاه {فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ}».


وقال «جمعة»: جدد حياتك وجدد إيمانك وابدأ صفحة جديدة مع ربك، والتجئ فيها إليه وهو القادر والموفق أن ينقلنا من دائرة سخطه إلى دائرة رضاه، داعيا: «ربنا ارحم ضعفنا واهدنا واهد بنا ووفقنا إلى ما تحب وترضى».

 

اقرأ أيضا : أعظم كبيرة بعد الشرك بالله.. احذر ترك هذه الفريضة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة