وحيد حامد
وحيد حامد


بعد رحيل وحيد حامد.. مصير مجهول للجزء الثالث من «الجماعة»  

ميادة عمر

السبت، 02 يناير 2021 - 10:49 ص

مصير مجهول يهدد استكمال مراحل إنتاج  الجزء الثالث من مسلسل «الجماعة» برحيل مؤلفه السيناريست الكبير وحيد حامد الذي أمتع المشاهدين بالحزئين الأول والثاني في رمضان قبل الماضي، وكان قد انتهى من ثلثي مسلسل «الجماعة 3»، حيث قرر صناعه خروجه من المنافسة فى شهر رمضان لكي يخرج للنور بشكل أكثر حرفية ليمنح طاقم العمل وقت كافى للتحضيرات والتجهيزات من أجل الخروج بشكل يليق بالمسلسل خاصة وأن الشخصيات تحتاج إلى مذاكرة وحرفية بشكل جيد قبل انطلاق تصويره، حيث أن العمل يواجه الجماعة الإرهابية. 

وكان قد عقد مؤخراً وحيد حامد جلسات عمل مع مخرج المسلسل محمد ياسين للوقوف على الخطوط العريضة للسيناريو واختيار أبطال الجزء الثالث استعدادًا لانطلاق التصوير الفترة المقبلة. 

وتتناول أحداث الجزء الثالث من مسلسل «الجماعة»، فترة السبعينيات وكيف كانت سببا في ظهور التيارات الإسلامية والجماعات المتشددة التي أرعبت الناس، فضلا عن التفاصيل التى جعلتهم يرتكبون جرائم متوحشة فى حق المصريين.

كانت المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسي، قد أعلنت عن تعاقدها مع الكاتب الكبير وحيد حامد على الجزء الثالث من مسلسل الجماعة، وكشف المهندس حسام صالح المتحدث الرسمي بإسم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أن المسلسل مازال فى طور الكتابة مع القامة الكبيرة وحيد حامد والذي حرصت الشركة على العمل معه وبعد ما تتم الكتابة سيتم الإعلان عن مراحل الإنتاج والمشاركين فى العمل.

واستغرق مسلسل «الجماعة 2»، استغرق فيه الكاتب وحيد حامد سنوات من الكتابة والبحث، وعمل على توثيق السيناريو من خلال بعض المراجع التى لجأ إليها، وأسندت مهمة إخراجه لشريف البنداري، وشارك فى المسلسل نخبة من الفنانين منهم صابرين بدور «زينب الغزالي»، وعبد العزيز مخيون فى دور «حسن الهضيبي»، ومحمد فهيم دور «سيد قطب»، وياسر المصري فى دور «الرئيس الراحل جمال عبد الناصر».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة