صورة موضوعية
صورة موضوعية


مجلة فلاش.. مشروع مصري عالمي يسير على خطوات «والت ديزني»| فيديو

أحمد فتحي

السبت، 02 يناير 2021 - 11:22 ص

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر «القناة الأولى»، الفضائية المصرية، و«on» ، وتقدمه الإعلامية منة الشرقاوي والإعلامية ليندا هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان مجلة فلاش.. مشروع مصري عالمي يسير على خطوات «والت ديزني».

وقال خالد الصفتي صاحب سلسلة مجلات «فلاش»، إنه يكتب ويرسم «الكوميكس»، مشيرًا إلى أن السلسلة بدأت في عام 1990 بمعرض الكتاب، ولم يكن هناك أقمار صناعية أو هواتف نقالة أو ذكية، ومن ثم فإن التلفاز كان وسيلة الترفيه الوحيدة واحتلت مكانة أشبه بمكانة منصات التواصل الاجتماعي الآن بين الشباب في مصر والدول العربية. 

وأضاف خالد الصفتي، مع طغيان المجال الإلكتروني وارتباط الإنسان به، كان لا بد لنا من مواكبة هذا التحول، وفكرنا في فلاش أن نحول قصصنا المكتوبة إلى مسلسلات، وحاولنا في الموسم الأول من المسلسل تقديت مسلسل لايت، أي أنه يحمل قصص قصيرة فيها كوميديا مرتبطة بكل شخصية. 

وتابع صاحب سلسلة مجلات «فلاش»، أن الموسم الاول سيكون تعريفي بشخصياتنا للمشاهد الذي لم يقرأ المجلة، وفي الموسم الثاني فإن المسلسل سيدخل في إطار الحلقات الطويلة التي تتيح قصة كبيرة قد تكون مسلسلة، أو منفصلة: «الأعمال التي تقدم للطفل المصري والعربي حاليًا معظمها أجنبي، أما الأعمال العربية المصرية فهي قليلة وليست على نفس مستوى نظيرتها الأجنبية، ولأن الطفل لديه ذوق فإنه يستطيع التمييز بين الأعمال جيدًا، لذلك حرصنا على أن يكون المسلسل عالٍ تقنيًا ولا يقل عن المسلسل الأجنبي، وأحمد الله على أن الموسم الاول لم يكن أقل من المسلسلات الأمريكية والفرنسية».

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة