هند صبري
هند صبري


هند صبري ناعية وحيد حامد: «أعظم من كتبوا للسينما العربية»

أحمد السنوسي

السبت، 02 يناير 2021 - 12:24 م

حرصت النجمة هند صبري، على نعي الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، الذي وافته المنية فجر اليوم السبت، عن عُمر يناهز 77 عامًا، بعد وفاته بالعناية المركزة فى أحد المستشفيات إثر أزمة صحية اضطرته قبل أيام لدخول المستشفى.

حيث كتبت النجمة هند صبري، عبر حسابها بموقع «إنستجرام»:«هو واحد من أعظم من كتبوا وألفوا للسينما العربية عبر الخمسين عامًا الماضية حيث عبرت أعماله عن كل قضايا الإنسان العربي كما لم يعبر احد.. وهو واحد ممن جعلونا نحب السينما..شرفت بالعمل في فيلم «عمارة يعقوبيان» الذي كان من تأليفه وقبلها كنت من عشاق أعماله.. فقدنا اليوم السيناريست الذي أثر في كل أجيال الوطن العربي على مدى أكثر من 50 عامًا..رحم الله الأستاذ #وحيد_حامد وخالص العزاء لأخي مروان حامد والأسرة الكريمة وأسرة الفن العربي كله».

ومن المنتظر أن يُشيع جثمان الراحل إلى مثواه الأخير بعد ظهر اليوم، من مسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد.

يُذكر أن وحيد حامد من مواليد يوليو 1944 فى مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، وأقام بالقاهرة منذ العام 1963 لتبدأ رحلته الفنية التي أضافت عشرات الأعمال المهمة إلى سجلات السينما والدراما، أبرزها أفلام: طائر الليل الحزين، وغريب فى بيتي، والبريء، والراقصة والسياسي، والغول، والهلفوت، والإرهاب والكباب، واللعب مع الكبار، واضحك الصورة تطلع حلوة، وسوق المتعة. ومسلسلات: البشاير، والعائلة، والدم والنار، وأوان الورد، والجماعة.

ولاقت أعمال المؤلف وحيد حامد إعجابًا من كافة المحافل المحلية، والدولية وحاز عنها على عدة جوائز، وآخرها فى 2020 حاز جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فى دورته الـ 42.

 بدأ بكتابة القصة القصيرة والمسرحية فى بداية مشواره الأدبي، ثم اتجه إلى الكتابة للإذاعة المصرية فقدم العديد من الأعمال الدرامية والمسلسلات، ومن الإذاعة إلى التليفزيون والسينما حيث قدم عشرات الأفلام والمسلسلات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة