وزير التعليم
وزير التعليم


بعد تعطيل الدراسة.. «التعليم» تضع سيناريوهات تمكين الطلاب دراسة المناهج

منةالله ممدوح

السبت، 02 يناير 2021 - 02:12 م

منذ إعلان مجلس الوزراء عن تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول، ووقف الدراسة بالمدارس والتدريس لطريقة التعليم عن بُعد، وسادت حالة من التساؤلات بين أولياء الأمور، وقامت وزارة التربية والتعليم بتوضيح كافة الأمور الخاصة بطريق التعلم وموعد إجازة منتصف العام بعد تغير الخريطة الزمنية. 

تدريس المناهج 

أكدت وزارة التربية والتعليم أن استكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من اليوم السبت 2 يناير2021، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/ 2021 بنظام التعليم عن بُعد، على أن تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول 16 يناير وتنتهي 20 فبراير. 

لا يوجد محذوفات 

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يكون هناك أي محذوفات من المناهج وهذا ما أيده عدد كبير من خبراء التعليم، مؤكدا أن الوزارة استثمرت في العديد من الوسائل التعليمية خلال الفترة الماضية بداية من انتشار جائحة كورونا لمساعدة الطلاب على المذاكرة.

طلاب الثانوية العامة 

أما بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية فلديهم أجهزة تابلت وشرائح للدخول على الإنترنت كما أن لديهم قناة تليفزيونية تعليمية بالإضافة إلى منصة تعلم موجودة على التابلت ولديهم منصة «أدمومودو» والدروس الإلكترونية لتكملة العام الدراسي من المنزل بدون محذوفات.

المجموعات المدرسية 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه تم وقف المجموعات المدرسية لحين العودة بالدراسة بالمدارس مرة أخرى وذلك خوفا على صحة الطلاب والتوقف الدراسة داخل المدارس

تفادي فترة الذروة

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة اتخذت تلك القرارات لتفادي فترة الذروة في انتشار فيروس كورونا، متمنيًا السلامة لجميع أفراد الشعب المصري وجميع العناصر المشاركة في المنظومة التعليمية خلال الفترة المقبلة.

شاهد ايضا :- «إجازة منتصف العام».. موعد بدايتها ونهايتها بعد تغيير الخريطة الزمنية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة