صورة من الحدث
صورة من الحدث


«تعليم الإسكندرية»: توصلنا إلى مركز دروس خصوصية يعمل «تحت الأرض»

فاتن زكريا

السبت، 02 يناير 2021 - 05:00 م

أكد الدكتور محمد سعد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الاسكندرية انه بناء على توجيهات محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف ، تم عقد اجتماع اليوم السبت لمديري الادارات التعليمية بالمحافظة ، لمناقشة آليات اغلاق مراكز الدروس الخصوصية.

وأضافةد.سعد أنه تم تشكيل 8 لجان برئاسة كل مدير عام ادارة تعليمية والحي والقوي العاملة والاتصال السياسي والشرطة، وتكون مهمة تلك اللجان هو اغلاق مراكز الدروس الخصوصية، وتشميعها ومتابعة اغلاقها.

وأشار إلى أنه حتى الآن تم إغلاق ٧٠ سنترا تعليميا من إجمالي أكثر من ٣٠٠ سنتر على مستوى المحافظة.

لافتا إلى أن هناك حصرا يجريا لمراكز الدروس الخصوصية على مستوى جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وكشف وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن لجان المديرية والإدارة التعليمية بشرق الإسكندرية بتوجيهات من المحافظ، وبالتعاون مع الاجهزة المعنية بالمحافظة في إغلاق مركز دروس خصوصية كان مقاما تحت الارض في احدى العمارات السكنية بشرق الاسكندرية.

موضحا انه تم اكتشاف هذا السنتر من خلال ابلاغ الاهالي عنه، وهو مقام تحت عمارة سكنية ومفتوح له ممر من خلال جراج السيارات بالعمارة، حتى لا يستطيع احد الوصول اليه.

مشيرا الى انه اثناء الحملة على السنتر اكتشفوا وجود 200 طالب داخل هذا السنتر المقام تحت الارض دون اتباع اي اجراءات احترازية بين الطلاب او ارتداء للكمامات.

منوها انه على الفور تم صرف الطلاب خارج المركز ،وتم اتخاذ الاجراءات القلنونية تجاه القائمين عليه وتشميع المركز بالشمع الاحمر ، وذلك في حضور السكرتير العام والسكرتير المساعد للمحافظة .

واكد د.سعد ان من يقومون بالتدريس داخل مركز الدروس الخصوصية المقام تحت الارض معلمين من خارج التربية والتعليم، لافتا الى انه في حال اكتشاف انتماء اي مدرس للتربية والتعليم يعمل داخل مركز دروس خصوصية يتم على الفور اتخاذ الاجراءات القانونية ضده بالاحالة للنيابة الادارية .

شاهد ايضا :- وكيل «تعليم الإسكندرية»: خطة شاملة لتأمين سرية الامتحانات المطبوعة

وقال د.محمد سعد أن المديرية تتلقى بلاغات من قبل الاهالي بالمحافظة عن مراكز الدروس الخصوصية ،ولم نتهاون في التحرك بناء علي تلك البلاغات للتأكد من صحتها او عدمه .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة