قصور الثقافة تختتم مشاركتها في القومي للمسرح ب"جريمة في جزيرة الماعز" 
قصور الثقافة تختتم مشاركتها في القومي للمسرح ب"جريمة في جزيرة الماعز" 


قصور الثقافة تختتم مشاركتها في القومي للمسرح بـ«جريمة في جزيرة الماعز»

نادية البنا

السبت، 02 يناير 2021 - 06:00 م

 

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مشاركتها في مهرجان القومي للمسرح المصري فى دورته الثالثة عشر برئاسة الفنان يوسف إسماعيل بتقديم عرض مسرحي لفرقة المركز الثقافي بالجيزة بعنوان "جريمة في جزيرة الماعز" إخراج محمد طايع على مسرح المركز الثقافي بالجيزة.

تدور أحداث العرض حول ثلاث نساء هن الأم وابنتها والعمة، ويعشن في جزيرة بمنطقة نائية بعد أن سجن زوج الأم، وتبدأ ذروة الأحداث حينما يأتي زائر إلى منزلهن، وهو صديق الزوج عندما كان في السجن، حيث جاء إليهم بناء على وصيته قبل وفاته، وتتصاعد الأحداث من خلال الصراع بين النساء للفوز بقلب الزائر، لكن هذا الصراع ينتهي بمأساة قتل النساء الثلاث للزائر وإلقائه في بئر من الآبار المهجورة في تلك المنطقة النائية. 

اقرأ أيضا| ورش فنية وأنشطة أدبية بـ«ثقافة المنيا»

العرض مأخوذ عن مسرحية للكاتب الإيطالي أوجوبتي تحمل نفس الاسم وترجمها إلى العربية الفنان الراحل سعد أردش، النص سبق تحويله إلى فيلمين سينمائيين شهيرين، الأول بعنوان "رغبة متوحشة" أخرجه خيري بشارة ولعبت بطولته نادية الجندي ومحمود حميدة، والثاني "الراعي والنساء" أخرجه علي بدرخان ولعبت بطولته سعاد حسني أحمد زكي، تمثيل ريهام عبدالرازق، أحمد أبو عميرة، شريهان قطب، تقى عادل، دراماتورج  محمد عبدالمولى ديكور وملابس د. محمد سعد، إعداد موسيقى وتصميم إضاءة محمد الطايع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة