صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«التموين» تشدد على ارتداء الكمامة أثناء صرف الخبز والمقررات

عبير حمدي

السبت، 02 يناير 2021 - 07:29 م

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على جميع العاملين داخل المنافذ والمخابز البلدية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية أثناء عمليات صرف المقررات التموينية، أو الخبز وأهمها الالتزام بارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، وذلك في إطار اتخاذ الإجراءات الاحترازية المشددة للتصدي لانتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

وتواصل التموين صرف السلع التموينية عن شهر يناير الجاري بقيمة 50 جنيهًا للفرد المقيد على بطاقة التموين شهريا، وذلك من خلال 37 ألف منفذ تمويني «مجمعات استهلاكية، منافذ جمعيتي، وبقالي التموين»،من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً،حيث أنه تم صرف أكثر من 13% نقريبا من مقررات الشهر الجاري خلال الساعات الأولى من العام الجديد 2021. 

وأوضحت التموين أنه لا زيادة في أسعار سلع المقررات التموينية، باستثناء المكرونة التي ارتفع سعرها بنسبة 10 % تقريبا،مع الاستمرار في طرح 28 سلعة تصرف ضمن المقررات الشهرية، ليختار المواطن من بينها بحرية دون إجبار على صرف سلع بعينها.

وطرح الكمامات على البطاقات التموينية،بسعر 8.5 جنيه، وهناك نوع آخر بسعر 5.5 جنيه. بحد أقصى كمامتين لكل بطاقة اختياريا، وكمامة واحدة إجباريا لكل بطاقة أكثر من فردين خاصة بعد تطبيق الحكومة قرار فرض غرامة 50 جنيه لهدم ارتداء الكمامة ، بالاضافة إلى إتاحة المطهرات والكحول تركيز 70% لتصرف ضمن سلع فارق النقاط التي يحصل عليها أصحاب البطاقات التموينية مقابل ترشيد استخدام الخبز.

اقرأ أيضًأ :صرف مقررات «تموين يناير» دون زيادة في الأسعار


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة