صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الحكومة: غدا بدء تطبيق غرامة عدم ارتداء الكمامة

حامد عبدالحليم

السبت، 02 يناير 2021 - 07:59 م

أعلن المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه بداية من الغد سيبدأ التحصيل الفورى لغرامة عدم ارتداء الكمامة، مؤكدا أن الأسواق الشعبية هى المكان الوحيد "المفتوح" الذي ستطبق فيه الغرامات، إضافة إلى ما ورد ضمن قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.


وأضاف "سعد" خلال مداخلة مع برنامج "مانشيت"، عبر قناة "اكسترا نيوز"، تقديم رانيا هاشم، أن أى مواطن سيتم ضبطه لا يلتزم بارتداء الكمامة، فى الأماكن التى حددتها الحكومة سيتم تغريمه 50 جنيها على الفور. 


وكشف "سعد"، عن أن وزارة الداخلية ستكون منوطة بهذا الأمر، إضافةً إلى بعض الجهات الأخرى داخل الوزارات، حسب القرار الذى أصدره وزير العدل المستشار عمر مروان والذي حدد خلاله الجهة التى ستقوم بتحصيل غرامة مخالفة ارتداء الكمامة داخل المصالح الحكومية.


وتابع: "المواطن اللى ماشى فى الشارع، أو اللي سايق سيارته الخاصة، ليس عليه إلزام قانوني بارتداء الكمامة، أما أى مواطن موجود فى أى وسيلة نقل عام أو وسائل النقل الجماعية الخاصة فعليه الالتزام بالقرار، مضيفا أن قرارات الحكومة تسري على الجميع سواء مؤسسات أو فنادق أو أماكن سياحية، مؤكدًا "كل فنادق الجمهورية ملزمة بتطبيق هذه الإجراءات حتى الأماكن السياحية".  


وأوضح سعد، أن تطبيق الغرامات على مخالفي إجراءات كورونا لا تتعلق بوسائل النقل فقط ولكن هناك أماكن تمثل مصالح حكومية والبنوك ومؤسسات للدولة والمولات، والأندية والمطاعم، التى لا تلزم المواطنين بارتداء الكمامات وتتجاوز نسبة الحضور بها 50%.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة