محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

العام الجديد!!

محمد بركات

السبت، 02 يناير 2021 - 09:36 م

 

رغم حجم المعاناة الكبير الذى تحمله العالم، فى العام الذى مضى غير مأسوف عليه منا أو من غيرنا من البشر،..، إلا أن الأمل يظل يراود الكل فى بدايات جديدة مع العام الجديد، الذى بدأنا الخطو فيه بالفعل.

تلك هى الحكمة الخالدة والباقية على مر السنين، حيث دائما ما يكون هناك الأمل فى أن تأتى لحظات الشروق، بما هو أفضل مما كان قائما بالفعل فى لحظات الأفول.

وإذا كنا قد ودعنا مع العالم بالفعل منذ يومين دون أسف كبير أو قليل، ذلك العام ∩٢٠٢٠∪ الثقيل فى أحداثه والجسيم  فى اعبائه،  بكل ما عانيناه وتحملنا فيه من أتراح ومآس، وبكل ما سببه للكثيرين من ألم وحزن،....، إلا أن ذلك لا ينفى أننا جميعا يراودنا الأمل، فى أن يكون عامنا هذا الذى خطونا فيه خطواتنا الأولى، أكثر تعاطفا وحنوا على مصر وشعبها وعلى العالم بكل شعوبه ودوله، مما كان عليه العام الذى مضى.

ونحن فى أملنا هذا نتطلع أن يكون العام الجديد ∩٢٠٢١∪ عاما لتحقيق الطموحات المشروعة لشعبنا، فى الحياة الحرة الكريمة فى ظل دولة عصرية حديثة وقادرة على البناء والتقدم، تتمتع بالديمقراطية وسيادة القانون والعدالة الاجتماعية وحقوق الانسان.

وفى تطلعنا لما ستأتى به المقادير، نسأل الله العلى القدير أن يشمل مصر والعالم برعايته، وأن يكون عاما للبناء والتقدم يعم فيه السلام والاستقرار والأمن كل أرجاء الدنيا، وأن يكتب الله فيه كلمة النهاية للوباء على يد العلماء والباحثين، وأن يحفظ الرحمن الرحيم مصر وشعبها من كل شر وبلاء.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة