إيهاب كمال عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا
إيهاب كمال عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا


عضو بمكافحة كورونا: الإجراءات الوقائية تمثل خط الدفاع الحيوى للمواجهة

حامد عبدالحليم

السبت، 02 يناير 2021 - 10:24 م

أكد إيهاب كمال، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، على ضرورة إعادة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، للحفاظ على الصحة من خلال الكمامات والبعد عن التجمعات، ورفع درجة الوعى، لأنه الوسيلة الأساسية، وعنصر الدفاع ضد انتشار المرض، لأن أساليب الوقاية تراجعت.

 

وأضاف كمال خلال تصريحات تليفزيونية، قائلا : «الاحتفالات أعادت إلينا التجمعات، وفى أماكن مغلقة، كما حدث فى الكريسماس، فالأعراض الجديدة ظهرت بقوة، ولكن الفيروس كما هو إلا أن معدل التغير به بسيط، ومصر كما أى دولة فى العالم».

 

وتابع، هناك أسباب للانتشار، أولهما التهاون فى العناصر الاحترازية، وعلينا أخذ الاحتياطات، والسبب الثانى هو أننا فى فصل الشتاء، وقال، إن أى تغير فى بروتوكول العلاج، يستند على الأدلة العلمية، ولدينا الآن خبرة كبيرة وكافية، وأبحاث إكلينيكة، أجريت على مدار 8 شهور، واستطعنا أن نعدل بروتوكولات العلاج أكثر من مرة، فالبروتوكول المصرى من أقوى بروتوكولات العالم، وثبتت كفاءته.

 

وكشف، قائلا : بمجرد ظهور الأعراض، علينا الاتجاه لأى مستشفى تقدم الخدمة الطبية التابعة لوزارة الصحة، مثل الحميات أو الصدر، موضحا أن نسبة إِشغال مستشفيات الحميات تصل لنحو 60 %.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة