صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


وكيل «صحة الغربية» يكشف حقيقة «واقعة الأوكسجين» بمستشفى زفتى

حامد عبدالحليم

السبت، 02 يناير 2021 - 10:46 م

وجه الدكتورعبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية الشكر للنيابة العامة لتحقيقاتها الدقيقة في  مزاعم وفاة أشخاص في مستشفى زفتى العام  من مصابي "كورونا بسبب  إنقطاع الأوكسجين.

وقال وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية: «أوجه التحية للنيابة  لتحقيقاتها لتبيان الحقيقة ومدى صحة الادعاء  من عدمه وحتى  لايظلم الفريق  الطبي بسبب  تداول الشائعات وإستخدامها لاغراض أخرى». 


وتابع  في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة "الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً :" وجهنا لجنة لمستشفى زفتى العام للتحقيق قبل  قرار النيابة وتبين أن المستشفى بها 144 حالة مصابة معظمهم على أجهزة أوكسجين وأن المستشفى تغذى «تنك أوكسجين واحد» وله بديل واحد  وهو عبارة عن إسطوانات الأوكسجين  وشبكة واحدة متصلة ببعضها البعض.

  ولم يحدث أي خلل لأي حالة سواء  حضانات الأطفال، أو الرعاية المركزة العادية، أو رعاية قسم الحروق، أو الطوارئ، أو الرعاية المركزة المخصصة لعزل كورونا ويبلغ عددهم 27 حالة منهم 13 حالة على جهاز تنفس صناعي.


وأكد أن ماتم  تداوله حول وفاة ستة حالات مصابة بسبب انقطاع الأوكسجين عار من الصحة والأوكسجين لم ينقطع من المستشفى من الأساس، لافتا إلى أن أقواله أمام النيابة وهي الجهة الوحيدة التي لها حق التحقيق.

وأوضح أن جميع حالات مستشفى زفتى تتلقى العلاج كاملاً ولايوجد أي إنقطاع للأوكسجين لجميع الحالات التي تتراوح  بين البسيطة والمتوسطة والحرجة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة