اللجان المشرفة على انتخابات برلمان الشباب بالدقهلية
اللجان المشرفة على انتخابات برلمان الشباب بالدقهلية


الأحد.. اختيار 33 مرشحا فردي وقائمة لبرلمان الشباب بالدقهلية

حازم نصر

الأحد، 03 يناير 2021 - 12:09 ص

 

 انتهت اللجان المشرفة على انتخابات برلمان الشباب بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية من استعدادتها لاستقبال المشاركين في التصويت الإلكتروني في إنتخابات برلمان شباب مصر  تحت شعار«كن قياديا.....كن مؤثرا».


تأتى الدقهلية ضمن  المرحلة الثانية والتى تضم  13 محافظة وهي « القاهرة - القليوبية - الدقهلية - المنوفية - الغربية - كفر الشيخ - الشرقية - دمياط - بورسعيد - الاسماعيلية - السويس - شمال سيناء - جنوب سيناء».

يبلغ  عدد مقاعد الدقهلية 33 مقعدا منهم 16 مقعد فردى و17 مقعد قائمة وتجري عملية التصويت الالكتروني غدا وبعد غد .


كما تجرى في 10 دوائر  داخل ١٩ لجنة تابعة  للإدارات الفرعية من بينهم لجنتين بديوان عام المديرية و  لجنةللمغتربين وتبدأ من  العاشره صباحا حتى الخامسه مساء .

اقرأ أيضا|إقبال كبير على الترشح لانتخابات برلمان الشباب «إلكترونيا» بالدقهلية


 يبلغ عدد من لهم حق التصويت 1206 شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 18- 25عاما‮ لاختيار 33 مرشحا (فردي وقائمة) وتم اليوم إجراء تجربة مع الإدارات التي بها مقرات عبر برنامج زوم .


الانتخابات تجرى  تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية وتوجيهات علاء الشربينى وكيل وزارة الشباب والرياضة وإشراف الدكتور طارق باشا  وكيل المديرية لشئون الشباب ومنى جودة  مدير عام إدارة التعليم المدني والبرلمان.


وأكد علاء الشربينى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة  علي اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم المقرات الانتخابية مع توفير  قياس الحرارة  وكمامة وقفاز طبي وكحول هاند جيل للقائمين على تنفيذ الإجراءات الانتخابية .


يذكر أن عدد مقاعد الفردي  270 مقعد بينما مقاعد القائمة 298 مقعد على مستوى الجمهورية وسيتم تعيين نسبة لا تتجاوز 5% من قبل وزير الشباب والرياضة مع مراعاة تمثيل الفتاة وذوي الإعاقة والأقباط  .


و الفصل التشريعي مكون من دورين انعقاد (عامان)،علي أن تكون مدة دور الانعقاد عام واحد كما وضعت اللجنة العليا الرموز الانتخابية ذات طابع خاص يتسم بتعزيز الهوية الوطنية ونشر الوعي بالمشروعات القومية  للمرشحين ( الفردي اوالقائمة )من قبل اللجنة العليا للانتخابات بأسبقية الترشح  الكترونيا و وضعت اللجنة العليا الرموز الانتخابية  للمرشحين (فردي أو القائمة) ذات طابع خاص يتسم بتعزيز الهوية الوطنية ونشر الوعي بالمشروعات القومية، بأسبقية الترشح  الكترونيا،كذلك تم توزيع المقاعد وفقا للكتلة التصويتية للمشاركين بكل محافظة بإجمالي568 مقعدا  وكذلك الدوائر الإنتخابية  إلي 100 دائرة انتخابية .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة