إيداع فتاة كورنيش النيل دار روضة
إيداع فتاة كورنيش النيل دار روضة


التضامن: إيداع فتاة الكورنيش بدار «روضة الحبيب» بعد رفضها أكثر من مرة

أمنية فرحات

الأحد، 03 يناير 2021 - 12:30 ص

 

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم إيداع الفتاة التى تدعى «ش. م»، والتى انتشرت صورتها على مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية ، بدار روضة الحبيب .

 

وأكد محمد يوسف، مسئول فريق التدخل السريع بوزارة التضامن، أن الفتاة بلا مأوى تبلغ من العمر 32 ، كانت تتواجد بكورنيش النيل بجوار معهد السكر .

 

وأكدت الفتاة لفريق التضامن، أنها من محافظة أسيوط مركز ديروط، وأتت إلى القاهرة للعمل بإحدى الحضانات، مشيرة إلى أنه بعد إغلاق الحضانة التى كانت تعمل بها مدرسة ، وتقيم بها، أصبحت بلا مأوى، بعد أن تم سرقة كل متعلقاتها .

 

وأوضح يوسف، أنه من خلال التنسيق مع المسئولين بوزارة التضامن الاجتماعى، من خلال تشكيل فريق بحث ضم أعضاء فريق التدخل السريع المركزى بالوزارة، وفريق البرنامج القومى لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى، أنه سبق محاولة إقناعها للانتقال لإحدى دور الرعاية التابعة للتضامن ، ولكنها رفضت فى البداية وتم إعطائها فرصة للتفكير بالأمر، حتى وافقت بعد معاودة الفريق لمتابعه الفتاة ومناقشتها، قررت الانتقال مع الفريق إلى دار روضة الحبيب، وتم إيداعها لتلقى كل الرعاية الصحية والاجتماعية .

وقالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنَّ مؤسسات الكبار بلا مأوى، تسهم في حل أزمة كبيرة، خاصة مع قرب حلول فصل الشتاء وسوء الأحوال الجوية.

 

وأكدت أنَّ عدد مؤسسات كبار بلا مأوى في مصر يبلغ 19 مؤسسة على مستوى الجمهورية، من بينها مؤسسات لسيدات بلا مأوى، ومؤسسات لرجال بلا مأوى ومؤسسات تضم سيدات ورجال بلا مأوى ومسنين في الوقت ذاته.

اقرأ أيضاً : إنفوجراف| جهود «التضامن الاجتماعي» لرعاية وتأهيل وتمكين ذوي الاعاقة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة